أخبار الامتحانات

اخبار جامعة القاهره

اخبار جامعة عين شمس

جامعة الاسكندرية تستجيب لمطالب طلاب التعليم المفتوح المعتصمين

جامعة الاسكندرية تستجيب لمطالب طلاب التعليم المفتوح المعتصمين





 اصدرت جامعة الاسكندرية اليوم بياناً تؤكد فيه حرصها علي تفعيل مبدأ الحرية والعدالة والتي اطلقتها ثورة 25 يناير ، في حرص طلابها فى عرض آرائهم ووجهة نظرهم فى كل ما يخص علاقتهم بالجامعة وفق الآليات الشرعية للإعتراض والعرض والحوار .
 واكدت علي قبولها طلبات طلاب التعليم المفتوح والمعتصمين منذ ثلاث أيام امام المبني الاداري للجامعة بمنطقة الشاطبي .

واكد البيان علي دعم جامعة الاسكندرية لخريجي كلية الحقوق وذلك من خلال إرسال ما يفيد لكافة الهيئات الرسمية بأن خريجى برامج التعليم المفتوح هى شهادات جامعية معتمدة بقرارات وزارية للحصول على شهاداتها وفق برامجها بعد رفض نقابة المحامين تسجيل خريجي التعليم المفتوح .

هذا بالإضافة إلى إعداد لوائح لكل من كليتى التربية والسياحة فى شأن إضافة التدريب العملى وكذلك كلية التجارة فى شأن برنامج المحاسبة بناء على طلب الطلاب وعقد لجنة لوائح عاجلة لمناقشة وإتخاذ إجراءات الإعتماد وتنظيم الساعات العلمية وساعاتها والأنشطة فيما بين طلاب التعليم المفتوح المقيدين على نظام خمس سنوات سابقة أو الثانوية العامة بما يحقق التكافؤ بينهما ، وتنظيم الساعات العلمية وساعت والأنشطة فيما بين طلاب التعليم المفتوح المقيدين على نظام خمس سنوات سابقة أو الثانوية العامة بما يحقق التكافؤ بينهما .
واكد البيان علي حرص الجامعة بالإهتمام بالكتاب الجامعى والوسائط ورفع كفاءتها ومواعيد تسليمها للطلاب , والنظر فيما يخص الرسوم الدراسية بناء على مايقرره المجلس الأعلى للجامعات فى هذا الشأن والمقترح المرفوع لوزير التعليم بخصوص التعليم المفتوح ككل .

واهابت الجامعة بأبنائها الطلاب الحرص على مصالحهم ومصالح جامعتهم فى الأطر الشرعية ، وعدم الإنقياد وراء الشائعات والمندسين وتفيد بأن الحوار هو الوسيلة , معتبرين ان إستخدام الضغط وأساليب غير شرعية فى الحوار لن يجدي نفعا وسوف تتصدى له الجامعة بكل حزم وفق القيم الجامعية والقوانين الحاكمة للعلاقة .

موقع الجامعه الالكترونى أخبار الجامعات المصريه لحظه بلحظه

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...