أخبار الامتحانات

اخبار جامعة القاهره

اخبار جامعة عين شمس

بالصور.. طلاب المنوفية يحطمون سيارة وزير التعليم خلال زيارته

جانب من الاشتباكات جانب من الاشتباكات

حطم عدد من طلاب كلية الزراعة، جامعة المنوفية، سيارة وزير التعليم العالى الدكتور حسين خالد، وذلك خلال زيارته للجامعة، ونجا الوزير من محاولة التعدى عليه عصر اليوم، وذلك بعدما تجمهر عشرات الطلاب حوله للمطالبة بعرض شكواهم.

على الفور، تدخل أفراد أمن الجامعة، فى محاولة لاحتواء الموقف، إلا أن اشتباكات اندلعت فيما بينهم وبين الطلاب، الذين حاولوا التحدث للوزير بأى شكل.


من جهة أخرى، منع أفراد الأمن، الصحفيين من دخول حرم الجامعة، مؤكدين أن الدخول يتطلب إذناً كتابياً من رئيس الجامعة. وتعدى الأمن على الزميل أحمد عجور مراسل اليوم السابع بالمنوفية.


وردد المتظاهرون هتافات: "يا وزير يا مسئول.. قدام ربك أيه هتقول، هندسة زراعية ليها حق.. يا وزير ماتقولش لأ، انفصال انفصال.. هو ده القرار، باطل ... باطل"، مما دفع الأمن الخاص بالجامعة إلى التعامل بعنف مع المتظاهرين، مما أدى إلى إصابة الطالب إبراهيم محمد وتمزيق ملابس، والطالب كريم شبل وتحطيم الزجاج الأمامى للسيارة الخاصة بوزير التعليم العالى.


فى المقابل، أكد الطالب أحمد عبد الحميد القط أن مطالبهم تتمثل فى استقلالية كلية الهندسة الزراعية، حيث إنهم فوجئوا بعدم استقلالية كلية الهندسة الزراعية وإدراجها ضمن أقسام كلية الزراعية، مما نتج عنه معاملتهم معاملة سيئة من قبل أعضاء هيئة التدريس التى لا تعترف منذ البداية بوجود قسم هندسة زراعية، وهم إلى الآن لم يحصلوا على حقهم وقد سبق لهم أن تظاهروا أمام مجلس الوزراء وأمام وزارة التعليم العالى ولكن لم يتم الاستجابة إلى مطالبهم.












موقع الجامعه الالكترونى أخبار الجامعات المصريه لحظه بلحظه

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...