أخبار الامتحانات

اخبار جامعة القاهره

اخبار جامعة عين شمس

تعليم الشعب تعقد جلسات استماع حول إلغاء التعليم المفتوح

صورة أرشيفية  
صورة أرشيفية


تعقد لجنة التعليم بمجلس الشعب جلسة استماع صباح الاثنين القادم لرؤساء كليات التجارة والآداب والحقوق لمعرفة وجهة نظرهم حول طلب الإحاطة المقدم من النائب الدكتور محمد يونس الفاشنى "مستقل"، حول المطالبة بإلغاء التعليم المفتوح والعودة إلى نظام الانتساب الموجه.

وكان النائب قد أكد فى طلبه أن التعليم المفتوح يفصل الطالب عن الجامعة ولا يتيح له الالتقاء بأساتذته، حيث يعتمد على نظام الساعات المحددة مما يؤثر على الطالب ويجعله عرضة لتلقى أفكار كثيرة من خارج الجامعة.


وأشار النائب إلى أن مصروفات التعليم المفتوح مرتفعة جدا حيث تصل إلى ألف جنيه فى الترم الواحد، فى حين أن نظام الانتساب كانت مصروفاته 450 جنيها.


كما انتقد النائب نظام التعليم المفتوح، مشيرا إلى أنه ينعكس على العملية التعليمية وعلى المخرج منها حيث يؤدى إلى تخريج جامعين غير أكفاء وغير مؤهلين لسوق العمل، مؤكدا أن هذا النظام الذى تم وضعه فى عهد الوزير هانى هلال كان الهدف منه تحقيق موارد للدولة وليس تقديم خدمة تعليمية.


وأضاف أن استمرار هذا النظام يتعارض مع الدعوة الى جودة التعليم، وقال النائب إن طلب إحاطته يتضمن أيضا المطالبة بتخفيض رسوم نظام الانتساب العام الذى يعتمد على رغبة الحاصلين على مؤهلات عليا بالالتحاق بإحدى الكليات الأخرى للدراسة، مشيرا إلى أن رسوم هذه الدراسة كانت 700 جنيه، ثم تم رفعها منذ عامين إلى خمسة آلاف جنيه للكليات النظرية و8 آلاف جنيه للكليات العملية.

موقع الجامعه الالكترونى أخبار الجامعات المصريه لحظه بلحظه

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...