أخبار الامتحانات

اخبار جامعة القاهره

اخبار جامعة عين شمس

برتوكول تعاون بين جامعتى عين شمس وبنى سويف

برتوكول تعاون بين جامعتى عين شمس وبنى سويف



برتوكول تعاون بين جامعتى عين شمس وبنى سويف

وقعت جامعة عين شمس بروتوكو تعاون مع جامعة بني سويف لتفعيل التبادل العلمى والثقافى مع مركز التعليم المفتوح.
حضر حفل التوقيع الدكتور أمين لطفى رئيس الجامعة ود.علاء أحمد فايز رئيس جامعة عين شمس ونواب رئيس الجامعة.
أكد الدكتور أمين لطفي رئيس جامعة بني سويف أن الهدف هو نشر التعليم المفتوح كنمط جديد من أنماط التعليم وأن المبادرة بهذا التعاون تهدف البدء في وضع آلية لتوفير جميع الخدمات التقنية والعلمية التي تقدم للطالب بصورة حديثة ومتطورة تتفاعل مع تكنولوجيا العصر ومعطياته .
وصرح أيضا أنه لأول مرة ستقدم جامعة بني سويف بعض دبلومات الدراسات العليا والدبلومات المهنية والممثلة في دبلوم إدارة وتخطيط المشروعات ودبلوم الإعلام المهني ودبلوم التربية الخاصة ودبلوم التدريس الجامعي ودبلوم إدارة الأزمات ودبلوم التخطيط الاستراتيجي ودبلوم الصحة المهنية، وإدارة وتخطيط التعليم، ودبلوم إعداد الخبراء العقاريين، والترجمة التطبيقية وغيرها مما سيكون له دور فعال في الاستفادة من الخبرات والمهارات الموجودة بالجامعة.
وسيتم توفير المادة العلمية من كتب ومراجع وأسطوانات مدمجة لكي يحصل عليها الطلاب الدارسون بنظام التعليم المفتوح تبعا للأعداد المسجلة بالفعل في كل برنامج.
صرح الدكتور علاء أحمد فايز رئيس جامعة عين شمس بأن هذا البروتوكول قائم على تشجيع تبادل الفكر العلمي والثقافي الذي يتيح للطالب آلية حديثة في التعامل مع المقررات الدراسية من خلال عرض كل جامعة برامجها للجامعة الأخرى وللطالب الاختيار من بينها وفقا لرغباته وقدراته.
وأكد الدكتور خالد عباس مدير مركز التعليم المفتوح بجامعة بني سويف أنه لابد من نشر وترسيخ هذه الثقافة بين الجامعات المصرية للبدء في وضع نموذج مشرف للتعليم المفتوح من خلال التعاون المشترك والتبادل العلمي والثقافي.


موقع الجامعه الالكترونى أخبار الجامعات المصريه لحظه بلحظه

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...