أخبار الامتحانات

اخبار جامعة القاهره

اخبار جامعة عين شمس

طلاب التعليم المفتوح يتظاهرون أمام البرلمان للمطالبة بعودة الانتساب

صورة ارشيفية 
صورة ارشيفية
كتب محمود عبد الغنى
نظم العشرات من طلاب التعليم المفتوح بالجامعات المصرية، مسيرة عصر اليوم، الثلاثاء، من أمام جامعة القاهرة إلى مجلس الشعب، مروراً بوزارة التعليم العالى، وذلك للمطالبة بإلغاء "التعليم المفتوح" وعودة نظام الانتساب مرة أخرى، بالإضافة إلى تخفيض المصروفات، على أن يكون لهم الحق فى المشاركة بالأنشطة الطلابية.
وردد الطلاب هتافات منها، "حضرات السادة النواب لازم يرجع الانتساب" و"اسمعوا النكتة ديه مفتوحة للثانوية ولشركة استثمارية" و"الطلبة تريد الانتساب من جديد".

ورفع الطلاب لافتات كتبوا عليها "المفتوح للثانوى حرام لازم يرجع الانتساب" و"طلاب جامعات مصر (الانتساب) يريدون رجوع (الموجة)".

من جانبه، قال محمود أحمد، أحد الطلاب المشاركين فى المسيرة وعضو بحملة "لا للمفتوح"، إنهم نظموا مسيرة اليوم للمطالبة برجوع نظام الانتساب من جديد إلى طلاب الجامعات المفتوحة، موضحاً أنه بعد إلغاء الانتساب على بعض الدفاعات ارتفعت المصروفات الدراسية إلى ما يقرب من 2000 جنيه، فى حين أن طالب الانتساب يدفع قرابة 500 جنيه فقط، لافتا إلى أنه تقرر رجوع الانتساب إلى الدفعات الجديدة من طلاب الثانوية العامة الذين سيلحقون بالجامعات خلال العام المقبل، وتم تجاهل من هم فى الجامعات المفتوحة من الدفعات السابقة الذين لم يشملهم القرار.

فيما رفع الطلاب العديد من اللافتات التى تندد بممارسات المسئولين عن التعليم فى مصر، منتقدين القرارات التى أبقت على كلمة التعليم المفتوح حتى الآن.

موقع الجامعه الالكترونى أخبار الجامعات المصريه لحظه بلحظه

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...