أخبار الامتحانات

اخبار جامعة القاهره

اخبار جامعة عين شمس

جامعة القاهرة توافق على تأدية طلاب التعليم المفتوح للامتحانات في السلطنة


جهود متواصلة من الملحقية الثقافية بالقاهرة وبتوجيه من وزارة التعليم العالي -
استقبل الاستاذ الدكتور عز الدين عمر أبوستيت - نائب رئيس جامعة القاهرة لشؤون التعليم والطلاب الدكتور سعيد بن سليمان العيسائي – الملحق الثقافي بسفارة السلطنة بالقاهرة حيث رحب به وأشاد بالعلاقات المتميزة التي تربط جمهورية مصر العربية والسلطنة.
وقد ناقش الدكتور سعيد العيسائي إمكانية تأدية طلاب التعليم المفتوح للامتحانات في السلطنة بدلاً من القاهرة، حيث أوصت وزارة التعليم العالي بالسلطنة على العمل للتفاوض مع المسؤولين المصريين على مدى تحقيق ذلك وقد استجاب نائب رئيس جامعة القاهرة وتبنى هذا المطلب بعد عرضه على رئيس جامعة القاهرة وقد تمت الموافقة على هذا الطلب على أن يتولى التنسيق مع أحد المكاتب التعليمية المعتمدة.
كما ناقش الدكتور سعيد العيسائي الملحق الثقافي موضوع تأخير الشهادات لعدد 35 طالباً أكملوا امتحاناتهم في دور يناير ولم يتم تسليمهم الشهادات الخاصة بهم وفوراً استجاب نائب رئيس الجامعة وقام بالاتصال بالمسؤولين بكلية التجارة ووعد بمتابعة هذا الموضوع.
وقد استعرض الدكتور سعيد بن سليمان العيسائي المكانة المرموقة لجامعة القاهرة حيث تعد من أعرق الجامعات في المنطقة العربية وقد أكد على مكانة مصر في قلب كل عماني كما تم توجيه الدعوة لزيارة السلطنة من خلال المؤتمرات والندوات التي تنظم بالسلطنة، وبعد ذلك تم تبادل الدروع واتفق على أن يكون هناك تواصل مستمر بين الملحقية وجامعة القاهرة وذلك من أجل حل جميع المشاكل التي تواجه الطالب العماني أثناء دراسته في جمهورية مصر العربية.
كما استقبل الأستاذ الدكتور حلمي عبد الفتاح البشبيشي - عميد كلية التجارة بجامعة القاهرة الدكتور سعيد بن سليمان العيسائي – الملحق الثقافي بسفارة سلطنة عمان بالقاهرة حيث رحب به وأشاد بالعلاقات المتميزة التي تربط جمهورية مصر العربية والسلطنة وأكد ان السلطنة دولة تتقدم في زمن قياسي.
وقد ناقش د. سعيد العيسائي بعض الموضوعات من بينها تأخير شهادات لعدد 35 طالباً أنهوا امتحاناتهم في دورة يناير2012 ولـم يتم تسليمهــم الشهــادات الخاصة بهم وفورا استجاب عميد الكلية ووعد بأنه سيتم تسليم هذه الشهادات في اقرب وقت ممكن.
كما تم أيضا مناقشة كيفية السماح لطلبة الدراسات العليا بالتقديم بدءا من شهر يونيو من كل عام وارسال أوراقهم لإدارة الوافدين للحصول على الموافقات الأمنية مبكرا، كما تطرق د. سعيد العيسائي إلى مدى إمكانية قبول الطلاب الحاصلين على الماجستير في غير تخصص إدارة الأعمال من بعض المؤسسات التعليمية بمصر أو من خارج مصر لنيل درجة الدكتوراة المهنية في إدارة الأعمال.
وفي نهاية اللقاء أبدى د. حلمي عميد الكلية استعداده التام للاستجابة لكل ما جاء به الملحق الثقافي د. سعيد العيسائى وأبدى د. حلمي استعداده للمشاركة في المؤتمرات التي تنظمها المؤسسات التعليمية العمانية وإلقاء المحاضرات.
كما استقبل الدكتور سعيد بن سليمان العيسائي – الملحق الثقافي بسفارة سلطنة عمان بالقاهرة سعادة الاستاذ الدكتور جمال بديع – مستشار جامعة فاروس بمكتبه بالملحقية الثقافية بالقاهرة.
وقد عرض الاستاذ الدكتور جمال بديع ما يمكن أن تقدمه جامعة فاروس بالإسكندرية من تعاون مع الجامعات في سلطنة عمان وأن يكون هناك تواصل مستمر بين المؤسسات التعليمية وجامعة فاروس عن طريق توجيه الدعوات وتبادل الزيارات والخبرات بين الأكاديميين في كل من مصر وسلطنـة عمـان.

موقع الجامعه الالكترونى أخبار الجامعات المصريه لحظه بلحظه

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...