أخبار الامتحانات

اخبار جامعة القاهره

اخبار جامعة عين شمس

اهم الاسئلة في مادة التسويق (ترم ثالث)



ضع علامة ( ) أمام العبارة الصحيحة وعلامة (×) أمام العبارة الخاطئة

1) يهتم التسويق بتسويق السلع المادية الملموسة فقط .

2) تتم عملية التبادل بمجرد وجود طرفين وتوافر شئ لدى طرف منهما يريده الطرف الآخر فقط .

3) إن مرحلة التوجه بالإنتاج فلسفتها هى أن العميل يفضل المنتجات التى تتضمن أعلى مستوى من الجودة مقارنة بالسعر .

4) إن التوجه بالبيع يسعى فيها المستهلك إلى المنتجات التي تقدم له قيمة تشبع حاجاته ورغباته .

5) لا تعتبر مرحلة المفهوم الحديث للتسويق آخر مرحلة لتطور الفكر التسويقى.

6) إن الشركات التى تعتمد على المفهوم الحديث للتسويق تبذل جهداً كبيراً لمواجهة المنافسة فى السوق وإشباع حاجات ورغبات المستهلك .

7) يرتبط التسويق بالسلع والخدمات فقط .

8) تعتبر وظيفة التسويق وظيفة أساسية وليست كمالية .

9) إن تطبيق اتفاقية الجات فرض على المنظمات تطبيق المفهوم الحديث للتسويق .

10) تستخدم شبكة الاتصالات فى تحقيق الأهداف التسويقية .

11) يؤدى توافر البيانات بدرجة مبالغ فيها إلى إعاقة أداء إدارة التسويق .

12) هناك أهمية كبيرة للفكر الاستراتيجى فى التسويق .

13) أدى التطور التكنولوجى والتغيرات العالمية السريعة إلى ظهور العديد من الاتجاهات الحديثة فى التسويق .

1. هناك عدة شروط لابد من توافرها لإتمام عملية التبادل .... وضح ذلك ؟

2. لكى تنجح عملية تبادل المنتجات لابد من أداء مجموعة من الوظائف المتكاملة والمترابطة والمتعلقة بتخطيط المنتجات والتسعير والترويج والتوزيع ...اشرح ذلك .

3. يعتبر المفهوم الحديث للتسويق أكثر مراحل تطور الفكر التسويقي قبولا حتى الآن ....اشرح ذلك موضحاً عناصر المفهوم الحديث للتسويق

4. أصبح من الأمور الحتمية تطبيق المفهوم الحديث للتسويق لذلك لابد من العمل بنظام المدخل التسويقى .... اشرح ذلك .

5. القرارات داخل المنظمة ...اشرح ذلك مبيناً الأهداف التسويقية للمنظمات وخطوات التخطيط الاستراتيجى للتسويق ؟

1) أذكر خصائص مراحل التطور للفكر التسويقي ؟
2) أذكر تحديات التسويق فى القرن الواحد والعشرين ؟

موقع الجامعه الالكترونى أخبار الجامعات المصريه لحظه بلحظه

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...