أخبار الامتحانات

اخبار جامعة القاهره

اخبار جامعة عين شمس

تغطيه كامله لاحداث مسيرة لا للمفتوح 19/7

حملة لا للمفتوح هى حمله طلابيه تطالب بتحويل طلاب التعليم المفتوح دفعتى 2010 و 2011 من طلاب الثانويه العامه الى نظام الانتساب الموجه بدلا من نظام التعليم المفتوح .
حيث دعت الحمله الطلاب بالمشاركه بالمسيره التى تنظمها الحمله الى المجلس الاعلى للجامعات ووزارة التعليم العالى من خلال توزيع المنشورات اثناء خروجهم من امتحاناتهم .. وكان وقت التجمع يوم الخميس 19/7 الساعه الحاديه عشر ظهرا . وتحركت المسيره الساعه الواحده ظهرا متجهه الى الاعلى للجامعات داخل جامعة القاهره ثم تحركت الى وزارة التعليم العالى .
يذكر إنه قد وافق المجلس الأعلى للجامعات بشكل نهائى على إعادة نظام الانتساب الموجه بالجامعات، اعتباراً من العام الجامعى المقبل، بالإضافة إلى إلغاء قبول طلاب الثانوية العامة بالتعليم المفتوح، وقصر القبول في التعليم المفتوح بالجامعات على الطلاب الذين مرعليهم خمس سنوات في الحصول على الشهادة .

اثناء التجمع

صوره اثناء التجمع
وتحولت المسيرة إلى صامتة داخل جامعة القاهرة، وذلك تلبية لطلب أمن الجامعة نظرا لأداء بعض طلاب الجامعة الامتحان، واكتفى الطلاب برفع لافتات مكتوب عليها  "لا للمفتوح لطلاب الثانوية العامة"، و "يسقط التعليم المفتوح".
 
صوره اثناء التجمع 
أكد أحد منسقى حركة لا للمفتوح، أن قرار إلغاء نظام التعليم المفتوح قراراً عشوائياً، حيث ما الفائدة من إصداره ثم إلغائه، وطالب وزير التعليم العالى بإمكانية إلتحاق طلاب التلعليم المفتوح بنظام الانتساب.

صوره اثناء الشلل المرورى الذى شهده شارع القصر العينى


صوره 2 اثناء الشلل المرورى الذى شهده شارع القصر العينى

أحد أعضاء حركة «لا للمفتوح» محمود أحمد قال إن الطلاب منذ بداية العام نظموا عدة مظاهرات داخل الحرم الجامعى وخارجه لعرض مطالبهم، بالإضافة إلى أنهم رفعوا مطالبهم إلى رئيس مركز التعليم المفتوح، والدكتور حسام كامل، رئيس جامعة القاهرة، والدكتور محمد النشار وزير التعليم العالى، خصوصا وهو صاحب قرار إلغاء نظام التعليم المفتوح للحاصلين على ثانوية عامة بدءا من العام المقبل، إلا أنه تجاهل دفعتى 2010 و2011 وهم ضحية وزير التعليم الأسبق الدكتور هانى هلال، على حد قوله.
محمود أضاف أن أهم المطالب التى ينادى بها الطلاب بالمظاهرة هو أن يتم تحويل طلاب التعليم المفتوح الحاصلين على ثانوية عامة إلى كليات التجارة والحقوق إلى نظام الانتساب، خصوصا أن معظم هؤلاء الطلاب حصلوا فى الثانوية على مجموع أكثر من 70%، مما يعنى أن مجموع هؤلاء الطلاب كان يسمح لهم بالالتحاق بهذه الكليات بنظام الانتساب، بالإضافة إلى رفض الطلاب قرار الوزير الذى يؤكد معاملته لهم على أنهم أقل من طلاب الانتساب.

صوره اثناء الشلل المرورى الذى شهده شارع القصر العينى

صوره اثناء الشلل المرورى الذى شهده شارع القصر العينى 
 
صوره لأحد الطلاب مصابا بعد خبطه بسياره من قبل مجهول

  الطالب اصيب من جانب مجهول كان راكبا سيارته فخبطه فى قدمه و فر هاربا ولم يستطع احد اللحاق به .
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الطلاب ارتدوا تيشيرتات مكتوبا عليها «لا للمفتوح لطلاب الثانوية»، وقاموا بترديد عدة هتافات مناهضة للتعليم المفتوح ومنها "أمي وأبويا معايا في الدفعة أصلي أنا تعليم مفتوح"، "كل الأعمار زملا و صحبا طب في شرع مين مسموع"، "يسقط يسقط  التعليم المفضوح"، و "دي حقوق مش مطالب نفسي أحس إني طالب".


كاميرا جريدة الوفد .. اثناء التجمع 


اثناء غلق شارع القصر العينى
 
 غلق شارع القصر العينى


حوار جريدة المصرى اليوم مع احد منسقى الحمله


 
البنات يهتفون لا للمفتوح

موقع الجامعه الالكترونى أخبار الجامعات المصريه لحظه بلحظه

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...