أخبار الامتحانات

اخبار جامعة القاهره

اخبار جامعة عين شمس

الجامعات في صحف :اجتماع مرسي مع رؤساء الجامعات وعودة نظام الانتساب الموجه



alt
 
نشرت صحف اليوم السبت السادس من يوليو العديد من الأخبار المتعلقة بالجامعات المصرية والتي جاء بها لقاء مرسي برؤساء الجامعات، والقواعد المحددة لقبول طلاب الثانوية العامة، والدبلومات الفنية بالجامعات، وبدء صرف بطاقات اختبارات القدرات بمختلف المحافظات.
 
تناولت صحيفة "المصري اليوم" لقاء الرئيس محمد مرسي برؤساء الجامعات في محاولة لحل أزماتهم وبحث مطالب أعضاء هيئة التدريس و التي أقرها مجلس الشعب بشكل مبدئي ولإعداد رؤية عن أحوال الجامعات ووضعها.
 
كما صرح للجريدة الدكتور محمد كمال (عضو مؤسس حركة 6 أبريل والمتحدث الرسمي باسم إضراب الأساتذة) أنهم في انتظار ما سيسفر عنه لقاء مرسي اليوم وأنه في حالة خروجه بوعود وتصريحات دون إجراءات فعلية فإنهم سيستمرون في الإضراب.
 
كما تناولت الصحيفة أيضًا مشاركة طلاب الجامعات في العمل الخيري تحت لواء الشهيد علاء عبد الهادي، فقد أعلن مجموعة من شباب الجامعات إنشاء جمعية خيرية باسم شهيد جامعة عين شمس ومن المقرر أن تبدأ الجمعية عملها في الرابع من رمضان، ويتضمن نشاطها إعداد شنط رمضان لفقراء المناطق العشوائية، وتوزيع ملابس العيد على أطفال الشوارع والأسر المحتاجة وزيارة أسر الشهداء بالإضافة إلى عقد دورة رمضانية لتشجيع الرياضة تحت مسمى دوري التحرير.
 
فيما تناوات صحيفة "الوطن" إعلان عميد كلية الحقوق بجامعة القاهرة أن لجنة تقصي الحقائق تهدف إلى كشف حقائق جديدة عن قتل المتظاهرين حيث صرح ممثل شهداء السويس أنه سيطالب بلجان مستقلة من النيابة العامة لتفقد مواقع الاشتباكات والعمل على معاينة مواقع الاشتباكات بين المتظاهرين وقوات الشرطة خلال أحداث الثورة فضلاً عن مواقع الأحداث الدامية والتي حدثت بدء من 11فبراير 2011 إلى 30 يونيو وأوضح أن اللجنة من الممكن أن تتوصل لأدلة جديدة في وقائع قتل المتظاهرين بينما تساهم في الكشف عن متهمين جدد.
 
وكتبت صحيفة "الأخبار" تحت عنوان (تجديد العمادة لثلاثة معاهد خدمة اجتماعية) أن الدكتور محمد النشار (وزير التعليم العالي) أصدر قرارًا بتجديد العمادة لكل من الدكتور جابر عوض (عميد المعهد العالي للخدمة الاجتماعية بأسوان)، والدكتور سمير عبد الفتاح (عميد المعهد العالي للخدمة الاجتماعية ببنها)، والدكتور عبد الخالق عفيفي (عميد المعهد العالي للخدمة الاجتماعية ببورسعيد).
 
وقد أعلنت العديد من صحف اليوم القواعد المحددة لقبول طلاب الثانوية العامة والدبلومات الفنية بالجامعات، حيث تضمنت قواعد قبول الطلاب بالجامعات وشروط الالتحاق بأقسام الكليات، وأعلنت "الأخبار" عن قواعد المصريين الحاصلين على الثانوية السعودية الحديثة بعد الجدل حول قواعد قبول الحاصلين عليها بالجامعات.
 
وصرح الدكتور عبد الحميد النشار أن المجلس الأعلى للجامعات يستثني أوائل الثانوية والمقرر عددهم 200 طالب من التوزيع الجغرافي والإقليمي وأنهم يستطيعون الالتحاق بأي كلية في أي جامعة حتي و لو لم تقع في دائرتهم الجغرافية، كما أعلن عن عودة نظام الانتساب الموجة للجامعات وقبول 25% فقط من المتقدمين.
 
أعلنت "جريدة الشروق "اليوم بدء اختبارات القدرات و التي ستستمر الي 15 يوليو القادم و المقررة في عدة كليات مثل كلية التربية النوعية (موسيقية-فنية ) وكليات التربية الرياضية، وكلية السياحة والفنادق، وكليات الفنون الجميلة والتطبيقية، وسوف تستخرج بطاقات الاختبارات يوميًا من الساعة التاسعة صباحًا حتي الساعة الثالثة بعد الظهر خلال المدة المحددة وذلك ببطاقة رقم جلوس الطالب بناءً على الجدول المعلن بمكتب التنسيق.

انشر الموضوع على :

Deli.cio.us    Digg    reddit    Facebook   

موقع الجامعه الالكترونى أخبار الجامعات المصريه لحظه بلحظه

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...