أخبار الامتحانات

اخبار جامعة القاهره

اخبار جامعة عين شمس

جامعة القاهرة تحتفظ بموقعها ضمن أفضل 500 جامعة عالميًا

احتفظت جامعة القاهرة بموقعها كواحدة من أفضل 500 جامعة على مستوى العالم في عام 2012 في الترتيب من 405 إلى 410 وفق التقرير الذي نشرته جامعة شنغهاي عن ترتيب الجامعات عالميًا.

وأوضح التقرير أن ترتيب جامعة القاهرة في القائمة يأتى ضمن أفضل 500 جامعة على مستوى العالم ، وهي الجامعة المصرية الوحيدة التي ظهرت في هذه القائمة .

وقال الدكتور حسام كامل رئيس جامعة القاهرة إن ظهور الجامعة واحتفاظها بمكانتها ضمن ترتيب أفضل 500 جامعة على مستوى العالم هذا العام والعام الماضي يعود إلى جهود الجامعة وأعضاء هيئة التدريس في تنمية المعايير المؤدية إلى التواجد في قائمة أفضل الجامعات في التصنيفات العالمية .

وأشار إلى أن من أهم تلك المعايير هو زيادة حجم ونوعية البحوث العلمية المنشورة لأعضاء هيئة التدريس في الدوريات والموسوعات العالمية ومنها أكبر مجلتين علميتين هما الطبيعة والعلوم ، إلى جانب جودة هيئة التدريس ومستوى الأداء الأكاديمي بالنسبة لحجم الجامعة.

من جانبه ، قال الدكتور جمال عصمت نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث إن حوالي 60% من النشر الدولي لبحوث هيئة التدريس تعود إلى شباب الباحثين في كليات الجامعة من مدرسين مساعدين ومدرسين وأساتذة مساعدين .

وأشار إلى أن الجامعة بدأت في تنفيذ خطة من عام 2008 تستهدف تنمية المعايير الخاصة بالتصنيفات العالمية ، ومن ذلك دعم المشروعات البحثية التطبيقية ، وتحفيز أعضاء هيئة التدريس علي نشر بحوثهم على المستوى الدولي باللغة الإنجليزية ، إلى جانب المشاركة البحثية الدولية ، وإنشاء مجلة علمية دولية باسم جامعة القاهرة .
 

موقع الجامعه الالكترونى أخبار الجامعات المصريه لحظه بلحظه

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...