أخبار الامتحانات

اخبار جامعة القاهره

اخبار جامعة عين شمس

وزير التعليم العالى: لجنة وزارية لتحقيق الاستقرار بجامعة النيل

جامعة النيل
قال د. مصطفى مسعد وزير التعليم العالى أنه حريص على مستقبل ومصالح طلاب جامعة النيل ، مشيرا الى أن اللجنة الوزارية التى شكلت بتوصية من مجلس الوزراء لبحث أوضاع جامعة النيل عقدت اجتماعاً الثلاثاء بمقر الوزارة لبحث حل يحافظ على مصالح الطلاب المعتصمين فى حرم مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا.

و اوضح مسعد - فى بيان الاربعاء - أن اللجنة ستواصل اجتماعاتها لهذا الغرض وهى فى حالة انعقاد دائم حتى الوصول إلى حل يحقق الاستقرار فى الأوضاع بجامعة النيل وبما يحافظ على مصالح المجتمع والطلاب.

هذا وسوف يتوجه وفد من مجلس أمناء جامعة النيل، الأربعاء، للقاء الطلاب المعتصمين، أمام الجامعة، لطلب إعطاء فرصة للجنة المشكلة من قبل رئيس الجمهورية، الدكتور محمد مرسي، والدكتور هشام قنديل، رئيس الوزراء.

من ناحية أخرى، استعانت جامعة زويل بخمسة عشر حارس أمن من إحدى الشركات الخاصة، لحماية المنشآت خوفا من تعرضها لأي ضرر قد يلحق بها، كما قامت شركة المقاولون العرب بسحب موظفيها من موقع جامعة النيل.

كان طلاب جامعة النيل قد قاموا باقتحام حرم مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا، الثلاثاء، وقرروا الاعتصام في مقر المدينة للمطالبة باستعادة أراضي الجامعة التي تم ضمها إلى المدينة، بالإضافة إلى سرعة التصديق على قرار تحويل جامعة النيل إلى جامعة أهلية وتمكينهم من استخدام معامل المدينة التي كان مخصصًا جزء منها للجامعة قبل قرار إنشاء مدينة زويل، ونصب الطلاب خيمة أمام الباب الرئيسي لبوابة المدينة، فيما وصفت مديرة مكتب رئيس مدينة زويل دخول المدينة أسلوب الطلاب بأنه "غير حضاري".

جدير بالذكر أن مقر جامعة النيل في مقر إداري بالقرية الذكية، وكان مخصصا لها عدد من المنشآت الحالية في مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا قبل إصدار قرار جمهوري بإنشاء المدينة وتخصيص الأرض والمنشآت بالكامل لصالح مدينة زويل، ومازالت الجامعة وطلابها يبحثون عن مقر لها رغم تعاقب 3 وزراء للتعليم العالي على المشكلة.

موقع الجامعه الالكترونى أخبار الجامعات المصريه لحظه بلحظه

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...