أخبار الامتحانات

اخبار جامعة القاهره

اخبار جامعة عين شمس

تعميم تجربة الكتاب الجامعي المدعم بـ5جنيهات في ثلاث كليات بجامعة القاهرة

جامعة القاهره
أكد الدكتور حسام كامل رئيس جامعة القاهرة، أن مشروع دعم الكتاب الذي تموله الجامعة وبدأته قـبل عامين في كليتي التجـارة والآداب، يتم شراء حق التأليف من الأسـاتذة وتوفيره للطالب بسعر موحـد 5 جنيهات، ليتم العمل به هذا العام في بعض أقسـام كلية الآداب وبعض مقررات كليـة الحقـوق ودار العــلوم وكلية التربية النوعية، مشيرا إلى أن الجامعة على استعداد لدعم هذا المشروع في كليات أخرى.

جاء هذا خلال لقاء كامل مع عمداء الكليات لبحث الاستعدادات والترتيبات الخاصة بالعام الجامعـي الجديد، الســبت 15 سبتمــبر؛ حيث طلب منهم إعـداد برامـج لاستقبـال الطلاب وبخاصـة الجــدد فـي الأسبـوع الأول مـن الدراسـة لتعريفهم بنظام الدراسـة ومنشآت ومرافق الجامعة، وضرورة الإعلان عن الأنشطة الطلابية فـي الكليات وعلى مستوى الجامعـة والاستفـادة من الدعم المخصص للكتاب الجامعي في توزيعه على الطالب بسعر مناسب، وتشجيع التأليف المشترك بـين الأساتذة، والانتهـاء مـن نتائـج التحـويلات، ونقـل قيـد الطـلاب بيـن الكليـات قبل نهاية الشهر الحالي حتي يتمكـن الطـلاب من استخراج بطاقاتهم الدراسية والانتظام في العملية التعليمية.

وناقش مجلس العمداء الأعداد التي سيتم قبولها بكليات الجامعـة من الطلاب الجدد في العام الجديد، ومـن المنتظـر أن تصـل إلـي 38 ألف طـالب وطـالبة بعـد الانتهـاء مـن المرحلـة الثالثـة للتنسـيق والتحـويـلات وقبـول الشهـــادات المعــادلة والطـلاب الوافـــديـن، ليصـل أعــداد الطـلاب الـذيـن تســتقبلـهم الجـامعة فـي العـام الجديـد من جميـع السنـوات الدراسية إلى حوالي 180 ألف طالب وطالبة بجميع الكليات.

 واطلع رئيس الجامعة عمداء الكليات على محاور مؤتمر موسع تعتزم الجامعـة عقده الشهر المقبل برعاية وزارة التعليم العالي حول التعـليم المفتــوح، تحت عنـوان: "عشرون عامًا من التعليم المفتوح"، ماله وما عليه يتم من خلاله مناقشـة التجربـة من كافة جوانبها وتقييمها تقييماً كاملاً وحقيقيًا، مع دعوة النقابات المهنية للمشاركة في المناقشات.

\
  1. سرقة علمية جامعة الزقازيق

    استلم دكتور محمد عبد العال رئيس جامعة الزقازيق منذ أسبوعين ظرفين فيهم أوراق كتيرة ومكتوب على الظرفين سرقات علمية لأكثر من استاذ بكلية التربية
    بس شكل رئيس جامعة الزقازيق هينيم الموضوع ويطبخها معاهم
    بس أنا صورت الأوراق دى ومعايه نسخه منها
    والاساتذة أصحاب السرقات العلمية هم (ح. ح. ع.) ، ( ر. ع. ع.) ، ( م. ع. ع.) ، (م. ع. م.) ، ( س. م. م.) وكلهم من قسم (أ. ت.)

Organic Themes

موقع الجامعه الالكترونى أخبار الجامعات المصريه لحظه بلحظه

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...