أخبار الامتحانات

اخبار جامعة القاهره

اخبار جامعة عين شمس

واصل مظاهرات الطلاب والعاملين بجامعتي عين شمس وحلوان في ثالث أيام الدراسة

العشرات من موظفي جامعة حلوان المضربين عن العم ينظمون مسيرات احتجاجية داخل الحرم الجامعي، تزامنا مع بدء العام الدراسي الجديد، مطالبين بتعديل القانون الخاص بتنظيم الجامعات، وتعديد اللوائح فيما يضمن مشاركة العاملين في انتخابات القيادات الجامعية، وتمثيلهم في مجالس الكليات والجامعات والمجلس الأعلى للجامعات بما يكفل تنظيم عملهم، 16 سبتمبر 2012.

تواصلت المظاهرات والاحتجاجات في جامعتي عين شمس، وحلوان، لليوم الثالث على التوالي، من قبل الطلاب والعاملين لأسباب مختلفة، حيث نظم العشرات من طلاب كلية الحقوق بجامعة عين شمس، الإثنين، وقفة احتجاجية ضد الفيلم المسئ للرسول، تحت شعار «إغضب لرسول الله»، ورفع الطلاب وذلك أمام مقر الكلية لافتات كتبوا عليها: «أفديك بروحي يا رسول الله»، ومرتدين شارات سوداء للتعبير عن حزنهم بسبب الإساءة للرسول.
وتظاهر العشرات من طلاب كلية الحاسبات والمعلومات للمطالبة بإنشاء نقابة مستقلة لخريجي الكلية، أسوة بنقابة المهندسين، فيما تقدمت حركة استقلال «جامعة عين شمس» بإنذار قانوني إلى الدكتور مصطفى مسعد، وزيرالتعليم العالي، والدكتور حسين عيسى، رئيس الجامعة، لتنفيذ الحكم القضائي بوقف تنفيذ قرار القائم بأعمال رئيس الجامعة بدعوة المجمع الإنتخابي للانعقاد من أجل انتخاب رئيس  الجامعة.
وفي جامعة حلوان، واصل عشرات الموظفين بالجامعة إضرابهم عن العمل، أمام مكتب رئيس الجامعة، للمطالبة بتحسين أوضاعهم المالية والإدارية، ومشاركتهم في انتخاب القيادات الجامعية، وتمثيلهم داخل المجلس الأعلى للجامعات، بالإضافة إلى حصولهم على بدل الجامعة أسوة بأعضاء هيئة التدريس.
وقال محمد السيد، أمين عام النقابة المستقلة للعاملين بجامعة حلوان، إن العاملون مستمرون في إضرابهم، وسوف يذهبون إلى مقر مجلس الوزراء لعرض مطالبهم، وفي حال عدم الاستجابه لهم سيدخل في اعتصام مفتوح أمام مجلس الوزراء.

موقع الجامعه الالكترونى أخبار الجامعات المصريه لحظه بلحظه

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...