أخبار الامتحانات

اخبار جامعة القاهره

اخبار جامعة عين شمس

"استقلال عين شمس" تهدد وزير التعليم العالى بالحبس لإلغاء نتيجة انتخابات رئاسة الجامعة


الدكتور مصطفى مسعد وزير التعليم العالى
 قدمت حركة استقلال جامعة عين شمس، إنذارا قانونيا إلى الدكتور مصطفى مسعد وزير التعليم العالي، لتنفيذ الحكم الصادر بوقف تنفيذ قرار القائم بأعمال رئيس الجامعة بدعوة المجمع الإنتخابى للإنعقاد لإنتخاب رئيس الجامعة وما ترتب على ذلك من آثار والزام الجامعة بالمصروفات. 
وهددت الحركة، وزير التعليم العالى فى الانذار، حيث أشارت فى الخطاب الموجه إليه، إلى أن وزير التعليم العالى الأسبق حكم عليه بالسجن لمدة عام فى إنذار مماثل، وتم رفض الإستئناف ارساء لمبدأ سيادة القانون وتنفيذا للأحكام القضائية.
 وقال الدكتور خالد سمير رئيس الحركة، إن الإنذار تم توجيهه بعد معاناة في الحصول على الصيغة التنفيذية من مجلس الدولة بعد مرور أكثر من شهرين على صدور الحكم. وأشار إلى أن الحركة سبق وأن أنذرت الدكتور حسين عيسى القائم بأعمال رئيس الجامعة وقتها والذى أصبح رئيسا للجامعة ، كما أنذرت وزير التعليم العالى بوقف الإنتخابات نظرا لتدخل الإدارة فيها واصرارها على اجراء الإنتخابات قبل أيام من صدور تعديلات قانون تنظيم الجامعات وإعلان نتائج انتخابات رئاسة الجمهورية. 
وأضاف الدكتور خالد سمير، أنه بالرغم من فترة الحداد على رئيس الجامعة الراحل الدكتور علاء فايز وأحداث العباسية فى ذلك الوقت، لم يحضر ندوات المرشحين أغلبية أعضاء المجمع الإنتخابى ودفع ممثل الجامعة على غير الحقيقة بعدم وجود انتخابات من الأساس و طلب التأجيل لكسب الوقت ومحاولة اقرار أمر واقع، على حد تعبيره.

موقع الجامعه الالكترونى أخبار الجامعات المصريه لحظه بلحظه

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...