أخبار الامتحانات

اخبار جامعة القاهره

اخبار جامعة عين شمس

مجلس عمداء جامعة القاهرة يناقش الترتيبات الخاصة ببدء العام الجامعي الجديـد



 

بحث مجلس عمداء جامعة القاهرة برئاسة الدكتور حسام كامل، رئيس الجامعة الاستعدادات والترتيبات الخاصة بالعام الجامعي الجديد 2012/2013 وبدء الدراسة بكليات الجامعة يوم السبت 15 سبتمبر الحالي.

وشملت هذه الاستعدادات التى ناقشها الاجتماع مساء أمس، الانتهاء من تجهيز المنشآت الجامعية وقاعات المحاضرات والورش والمعامل والمكتبات وإعلان الجداول الدراسية وأماكنها وتوقيتاتها وتوزيع الطلاب علي الشعب الدراسية، وإعداد برامج الأنشطة الطلابية المختلفة وبرامج تنمية المهارات والرعاية الإجتماعية وتوفير الكتاب الجامعي للطلاب وبسعـر مناسب بالاستفادة من الدعم المخصص للكتاب الجامعي في الكليات إلي جانب تسكين الطلبة والطالبات المقبولين بالمدن الجامعية خلال الأسبوع الأول من بدء الدراسة، والانتهاء مـن نتائج التحـويلات ونقـل قيـد الطـلاب بيـن الكليات قبل نهاية الشهر الحالي حتي يتمكـن الطـلاب استخراج بطاقاتهم الدراسية والانتظام في العملية التعليمية.


ودعا رئيس الجامعة عمداء الكليات إلي إعـداد برامـج في كلياتهم لاستقبال الطلاب وبخاصة الجدد في الأسبوع الأول مـن الدراسـة وتعريفهم بنظام الدراسـة ومنشآت ومرافق الجامعة.


كما أكد ضرورة الإعلان عن الأنشطة الطلابية في الكليات وعلـي مستوي الجامعة والاستفادة من الدعم المخصص للكتاب الجامعي في توزيعه علي الطالب بسعر مناسب، وتشجيع التأليف المشترك بين الأساتذة.


وأشار إلي أن مشروع دعم الكتاب الذي تموله الجامعة وبدأته قـبل عامين في كليتي التجـارة والآداب ويتم من خلاله شراء حق التأليف من الأساتذة وتوفيره للطالب بسعر موحـد 5 جنيهات، سيتم العمل به في بعض أقسام كلية الآداب وبعض مقررات كليـة الحقـوق ودار العلوم وكلية التربية النوعية، مؤكدا استعداد الجامعة لدعم هذا المشروع في كليات أخري.


وناقش مجلس عمداء جامعة القاهرة الضوابط الصادرة عن المجلس الأعلي للجامعات فيما يتعلق بصرف بدل الجامعة لأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والذي تقرر مؤخراً من الدولة في إطار تحسين أوضاعهم المالية.


كما ناقش تطبيق القانون الصادر بأيلولة 20% من فائض الصناديق الخاصة لوزارة المالية وتنفيذه بما لايخـل بأداء الوحدات والمراكز ذات الطابع الخاص في الجامعة مع إعادة هيكلة بعض الوحدات الخاصة التي لا تحقق ربحاً.


واستعرض مجلس عمداء الجامعة الأعداد التي سيتم قبولها بكليات الجامعة من الطلاب الجدد في العام الجديد 2012/2013. ومـن المنتظر أن تصل إلي 38 ألف طالب وطالبة بعد الإنتهاء مـن المرحلـة الثالثة للتنسيق والتحويلات وقبول الشهادات المعادلة والطلاب الوافديـن، ليصل أعداد الطلاب الذين تستقبلهم الجـامعة فـي العام الجديد من جميـع السنوات الدراسية إلي نحو 180 ألف طالب وطالبة بجميع الكليات.


وأطلع رئيس الجامعة عمداء الكليات علي محاور مؤتمر موسع تعتزم الجامعة عقده الشهر المقبل برعاية وزارة التعليم العالي حول التعليم المفتوح تحت عنوان: "عشرون عاماً من التعليم المفتوح"، ماله وما عليه يتم من خلاله مناقشة التجربة من كل جوانبها وتقييمها تقييماً كاملاً وحقيقياً مع دعوة النقابات المهنية للمشاركة في المناقشات.


موقع الجامعه الالكترونى أخبار الجامعات المصريه لحظه بلحظه

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...