أخبار الامتحانات

اخبار جامعة القاهره

اخبار جامعة عين شمس

المظاهرات الطلابية تحاصر مبنى وزارة التعليم العالى


 حاصرت المظاهرات الطلابية من الشهادات المعادلة والتعليم المفتوح والدبلومات الفنية مبنى وزارة التعليم العالى، احتجاجا على نتائج تنسيق قبول حملة الشهادات المعادلة بالجامعات ومطالبة طلاب التعليم المفتوح بتحويلهم الى كليات الانتساب الموجة بالمخالفة للحد الادنى الذى قبلته الكليات المراد التحويل اليها .
وطالب طلاب الشهادات الفنية بقبولهم فى كليات الهندسة والتعليم الصناعى رغم عدم حصولهم على الحد الادنى الذى قبلته هذه الكليات.
وتجمع الطلاب حول مبنى الوزارة ورفعوا لافتات تعبر عن مطالبهم ورددوا هتافات احتجاجية ضد الوزارة والحكومة، واكدوا مواصلة اعتصامهم امام مبنى الوزارة لحين تحقيق مطالبهم التى يرون انها مشروعة .

واعتصم بعض الطلاب امام مكتب الوزير وحاول عدد من الطلاب اقتحام مبنى الوزارة والاعتصام داخل المبنى الا ان امن الوزارة اغلق ابواب المبنى ومنع الطلاب من الدخول .
وكان الطلاب المتظاهرين قد حاصروا الدكتور مصطفى مسعد وزير التعليم العالى داخل مكتبة من اجل الاستجابة لمطالبهم ، وذلك بعد أن ألغت وزارة التعليم العالى الانتساب الموجة العام الماضى ووافق المجلس الاعلى للجامعات على فتح القبول بكليات التعليم المفتوح امام الناجحين فى الثانوية العامة فى نفس العام والغاء شرط مرور 5 سنوات على المؤهل وتطبيقة على طلاب الدبلومات الفنية فقط .
وتم قبول الطلاب فى كليات التعليم المفتوح ومنها كليات الاعلام بمجموع 50%فى الوقت الذى تعد فيه هذه الكلية من كليات القمة وتقبل الطلاب النظاميين بحد ادنى يصل الى اكثر من 93%.يرفض الطلاب هذا العام الدراسة بكليات التعليم المفتوح ويريدون التحويل الى كليات الانتساب الموجه الذى تم اعادة مرة اخرى هذا العام .

وتعهد الدكتور مصطفى مسعد وزير التعليم العالى ببحث مشاكل نتائج طلاب الشهادات المعادلة واسباب استنفاذ 196طالبا وطالبة لرغبات الالتحاق بالكليات رغم حصولهم على مجاميع تصل لاكثر من 96%.


واشار الوزير الى ضرور بحث ملف طلاب الشهادات المعادلة ووضع حلول لطلاب هذة الشهادات لمنع تكرار الاخطاء التى شهدتها نتائج العام الحالى ونشب القبول بالكليات والتى تصل الى 5%من الاعداد المقرر قبولها من حملة الثانوية العامة .
كما تعهد الوزير ببحث مشاكل طلاب التعليم المفتوح الذين تم قبولهم بالكليات بعد الغاء الانتساب الموجة وعودتة مرة اخرى هذا العام كما سيتم النظر فى طلبات طلاب التعليم الفنى والعمل على وضع حلول لها وفقا للضوابط والقواعد المقررة لقبول الطلاب بالكليات والمعاهد .
 

موقع الجامعه الالكترونى أخبار الجامعات المصريه لحظه بلحظه

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...