أخبار الامتحانات

اخبار جامعة القاهره

اخبار جامعة عين شمس

تحويل مستنفدي مرات الرسوب من التعليم المفتوح للانتساب الموجه


 
الدكتور مصطفى مسعد

 قرر المجلس الأعلى للجامعات برئاسة الدكتور مصطفى مسعد، وزير التعليم العالي إعادة توزيع طلبة دبلوم المعاهد الفنية نظام السنتين بعد الثانوية ودبلوم المدارس الفنية المتقدمة (نظام الخمس سنوات بعد الإعدادية) للقبول بالجامعات المصرية في العام الدراسى 2012/2013 ، حيث زاد العدد المرشح من 295 إلى 432 طالبا في كليات قطاع الهندسة.

كما وافق المجلس- حسب بيان صادر عن وزارة التعليم العالى اليوم الأحد- على زيادة أعداد الطلاب الحاصلين على دبلوم المعاهد الفنية الصناعية (نظام السنتين بعد الثانوية) ودبلوم المدارس الفنية الصناعية المتقدمة (نظام الخمس سنوات بعد الإعدادية) للقبول بكليات التعليم الصناعي بالجامعات المصرية في العام 2012 /2013.


ووافق المجلس على تحويل الطلاب المستنفذين لعدد مرات الرسوب من كليات (الهندسة – العلوم – التجارة –السياحة والفنادق) في العامين 2009/2010، و2010/2011، والذين تم إعادة قيدهم بنظام التعليم المفتوح - نظرا لإيقاف نظام الانتساب الموجه- وحصلوا على تقدير جيد فأكثر في نهاية الفرقة الدراسية المقيدين بها إلى نظام الانتساب الموجه في العام الجامعي 2012/ 2013، بشرط استيفائهم مجموع الانتساب الموجه سواء عام حصولهم على الشهادة الثانوية أو هذا العام 2012/2013، على أن يستمر قيدهم لطلاب انتساب موجه حتى حصولهم على درجة البكالوريوس أو الليسانس.


وأكد المجلس الأعلى للجامعات فى اجتماعه الأخير أمس السبت، على ضرورة العمل على إعادة هيكلة المكافآت بين العاملين ودراسة إمكانيات الجامعات الذاتية في المساهمة في تلبية بعض مطالب العاملين والإداريين، كما أكد الحق المكفول للعاملين في التظاهر السلمي والاعتصام دون السماح بأعمال توقع مرتكبيها تحت طائلة القانون: مثل إغلاق المباني بالقوة أو احتجاز أفراد أو الإضرار بمنشآت، وأن مثل هذه الأعمال سوف يتم التعامل معها بحسم طبقا للقانون.


شدد الوزير خلال الاجتماع على أهمية دور لجان القطاعات في تطوير منظومة الجامعات المصرية ودفع مسيرتها وتطورها، بما ينعكس إيجابيا على مخرجات العملية التعليمية لدعم قطاعات المجتمع في كل المجالات.


وأضاف الوزير أن لجان القطاعات تمثل العقل المفكر للتعليم الجامعي وأشار إلى المجالات التي يجب أن توليها هذه اللجان اهتمامها وتشمل استراتيجية وزارة التعليم العالي والجامعات في الفترة المقبلة، ودور لجان القطاعات في وضع استراتيجيات للقطاعات المختلفة وذلك من حيث فتح كليات وبرامج جديدة، والبرامج الدراسية الحالية بالجامعات وربطها بسوق العمل، والجامعات الخاصة والأهلية، وبرامج الدراسات العليا، والعلاقة بين كل قطاع والمهنة المرتبطة به. وقانون تنظيم الجامعات الجديد، وقانون الثانوية العامة الجديد.

\
  1. يعني ايه مستنفذي مرات الرسوب ؟؟؟؟

  2. انا مش فااااااااااااااهم حاجة . حد يقولي يعني ايه مستنفذي مرات الرسوب دي ؟؟؟؟؟؟؟

  3. الطلبه اللى فى كليات انتظام لو انفصلوا بيتم تحويلهم الى الانتساب .. ولما كان الانتساب ملغى اضطروا انهم يدخلوا تعليم مفتوح لأن الانتساب كان ملغى .. فلما تم رجوع الانتساب اصبح من حقهم التحويل من التعليم المفتوح الى الانتساب

  4. طب بالنسبة لدفعة 2011 . انا اللي فهمته من القرار ان اللي جايب مجموع الانتساب في الثانوية العامة هيحول بدون شروط واللي مش جايب المجموع دة هيلزموه بشرط التقدير الجيد . صح كدة ولا ايه ؟

  5. ارجوا ادراج نص القرار اذا سمحتم

  6. معادلة كلية الهندسة
    عاوز تعمل معادلة كلية الهندسة و محتاج مركز يكون شرحه لمواد المعادلة بسيط وسهل دلوقتى مركز النور بيقدم اقوى شرح لمواد المعادلة لغاية لما تقدر تتمكن من المواد و تجتاز الامتحان بسهولة ..مركز النور من أفضل المراكز المتخصصة فى تقدم مواد المعادلة و له فرع فى القاهرة و الاسكندرية و هو بيقدم كل شئ يخص المعادلة من كتب و مناهج و محاضرات و اسعاره مناسبة جدا لكل واحد
    معادلة كلية الهندسة

    اتصل بنا على :01093189974
    www.معادلة-كلية-الهندسة.com/

Organic Themes

موقع الجامعه الالكترونى أخبار الجامعات المصريه لحظه بلحظه

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...