أخبار الامتحانات

اخبار جامعة القاهره

اخبار جامعة عين شمس

طلبة حركة مصر القوية بجامعة عين شمس يكرمون أسرة الفريق الشاذلي




في رغبة منهم لتكريم الفريق الراحل سعد الدين الشاذلي رئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية فى حرب أكتوبر سنة 1973 كأحد أبطال ورموز حرب أكتوبر .. وجهت حركة طلاب مصر القوية بمدرج كلية الحقوق جامعة عين شمس دعوة لأسرة الفريق الشاذلي لتكريمة كنوع من التواصل مع أسرة أحد اهم رموز نصر أكتوبر العظيم والتعرف علي العديد من الأسرار عن الحرب التي لا يعرفها الجيل الجديد.

حضرت الندوة شهدان الشاذلى كريمة الفريق الشاذلى والمقدم طيار صلاح الدين دانش أحد أبطال حرب أكتوبر ، إلي جانب حفيد الفريق الشاذلى الأستاذ هشام أكرم والكاتب الصحفى والشاعرعبد الرحمن يوسف.

بدأت الأستاذة شهدان حديثها بنفى تهمة افشاء الاسرار العسكرية عن والدها قائلة انهم لم يستطيعوا اثبات ذلك وذلك لنزاهته الشديدة ، وتم عرض فيديو يتحدث به الفريق الشاذلى عن حرب اكتوبر ، وقال هشام أكرم حفيد الفريق الشاذلي ان الفريق الشاذلى لم يكن يهتم بالتكريم ، ولكن كان الأهم بالنسبة له أن يعرف الجميع حقائق عن حرب أكتوبر.


وفي كلمة الشاعرعبد الرحمن بالندوة قال : نحن عشنا فترة طويلة نستمع الى مزورين التاريخ وأضاف فى بانوراما حرب اكتوبر تم قص الشاذلى وازالته من البانوراما ، ثم قام أول رئيس مدنى منتخب بتكريم الشاذلى وأمر باعادته الى البانوراما فى حين أن العسكريين زملائه لم يفعلوا ذلك.


وألقي عبد الرحمن قصيدتين لروح الفريق الشاذلى كتعبير عن تقديرة لهذا الرجل كما قام بألقاء قصيدة عينى عليك باردة اهداء لأبطال وشباب يناير وخاصة المصابين منهم .

 وأكد محمد شعراوي أحد منظمي الندوة أن الأستاذة شهدان أوضحت أنه من قبيل الصدف أن يأتي يوم وفاة الشاذلي نفس يوم تنحي الرئيس السابق مبارك يوم 11 فبراير 2011 ، كذلك أضافت أن نفس يوم تكريم الرئيس مرسي للشاذلي في ذكري حرب اكتوبر بأستاد القاهرة صادف تاريخ وفاة أبراهام برن رئيس أركان الجيش الأسرائيلي في سيناء وقت حرب 1973
.

موقع الجامعه الالكترونى أخبار الجامعات المصريه لحظه بلحظه

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...