أخبار الامتحانات

اخبار جامعة القاهره

اخبار جامعة عين شمس

جامعة القاهره تغرق فى بحر من القمامه

جامعة القاهره من المفترض أن تكون نموذجا فى حسن التعامل مع البيئة للأسف تحولت إلى مقلب قمامة كبيرة .. ربما نبالغ فى الوصف لكن الصور المنشورة أمامكم لا تكذب حيث تنتشر مقالب القمامة أمام الكليات فى حين تمتلأ سلال المهملات بالمخلفات فى ظل غياب كامل من إدارة الجامعة ..
  عمال النظافة بالجامعة يعملون فى فترة الصباح فقط ثم يختفون فى منتصف اليوم الدراسى مما يؤدى لتراكم المخلفات بهذا الشكل .. ليس هذا فحسب فقد ترك عمال التشجير مخلفات الأشجار فى طرقات الجامعة فى منظر غير حضارى بالمرة.
واشتكى الكثير من الطلاب من إمتلاء سلال المهملات وعدم وجود أماكن لإلقاء الأكياس والمناديل الورقية وعلب الكانز وبقايا السندوتشات مما يضطرهم لإلقائها أسفل المقاعد الحجرية وبجوار الأشجار.




جامعة القاهرة تغرق فى بحر من القمامة

ورغم تراكم المخلفات بهذا الشكل إلا أن هناك حالة من الفوضى وإدارة الجامعة لا تعمل ولا تستقبل شكاوى الطلاب بخصوص النظافة بل أن إدارة الجامعة تختفى تماما مع نهاية ساعات العمل الحكومية لتتحول ساحات الجامعة والكليات إلى مكان بلا مسئول!
  ومع تراكم المخلفات أيضا أدى لانتشار البعوض والذباب ويقوم بعض الطلاب بإلقاء فوارغ الحاجة الساقعة أمام أبواب المدرجات دون أدنى احترام للقيم الجامعية ..




جامعة القاهرة تغرق فى بحر من القمامة

وقد حاولنا أن نعرف سبب هذه الظاهرة فبحثنا عن عامل نظافة وبصعوبة وجدنا عم عبده الذى قاطع الحديث معنا إلا أنه قال لنا باختصار "الحكاية سايبة ومحدش بيمر .. وإحنا بنشتغل على قد فلوسكم " !
فمتى تلفت إدارة الجامعة لهذا الإهمال؟!





جامعة القاهرة تغرق فى بحر من القمامة

 

موقع الجامعه الالكترونى أخبار الجامعات المصريه لحظه بلحظه

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...