أخبار الامتحانات

اخبار جامعة القاهره

اخبار جامعة عين شمس

بالصور .. إغماءات ودموع واشتباكات فى ثورة طلاب الشهادات المعادلة والتعليم المفتوح بشارع قصر العينى


وصلت أزمة طلاب الشهادات المعادلة لطريق مسدود حيث قام العشرات من هؤلاء الطلاب ظهر اليوم بقطع شارع قصر العينى والنوم على الرصيف لمنع السيارات من المرور ودخل الطلاب فى اشتباكات ومصادمات عنيفة مع سائقى السيارات والمارة لمواصلة قطع الطريق مما أدى لإصابة إثنين من الطلاب بإغماءات وكدمات فى الرأس نتيجة الاشتباكات..




 

..

..

وفى إطار حالة من التصعيد قام الطلاب برشق مبنى وزارة التعليم العالى بالطوب والحجارة للضغط على الدكتور مصطفى مسعد وزير التعليم العالى للاستجابة لمطالبهم الخاصة بتخفيض الحد الأدنى للتنسيق وجعله أكثر مرونة دون التقيد بالتوزيع حسب الإقليم وإتاحة الفرصة للطالب لاختيار مكانه بالجامعة الحكومية التى يرغب فيها وإلغاء نظام الكوتة ..

..

..

وقال محمود على أحد طلاب الشهادات المعادلة أنه حصل على مجموع 98% ورغم ذلك لايستطيع أن يدخل كلية الهندسة وأن العشرات من الطلاب الآن حاصلين على مجموع لا يقل عن هذا المجموع ولا يجدون مكانا لهم فى كليات الطب والهندسة أو أى كلية أخرى حيث لم يعد لهؤلاء أى مكان بهذه الكليات ولم يعد متاحا أمامهم إلا الجامعات الخاصة رغم ارتفاع معدل الدرجات الذى حصلوا عليه.

..

وكان وزير التعليم العالى قد عقد اجتماعا خاصا مع المجلس الأعلى للجامعات لبحث مطالب هؤلاء الطلاب وانتهى الاجتماع لإعادة التنسيق مرة أخرى وهو القرار الذى لم يقدم حلا عمليا لهذه المشكلة ..

..

هذا وقد واصل الطلاب اعتصامهم منذ عدة أيام ودخلوا فى اشتباكات عديدة من قبل مع أمن جامعة القاهرة وأمن وزارة التعليم العالى دون التوصل لحل فى حين تبحث الوزارة حاليا وضع حل لهذه الأزمة.

..

واليوم تصدى أمن وزارة التعليم العالى لهؤلاء الطلاب بعد أن حاولوا اقتحام مقر الوزارة بالقوة. واستخدم الأمن خراطيم المياه لتفريق المتظاهرين.

وفى سياق آخر احتشد اليوم العشرات من طلاب التعليم المفتوح أمام مقر وزارة التعليم العالى للمطالبة بمساواة نظام التعليم المفتوح بنظامى الانتساب والانتظام وتحويل جميع الحاصلين على الثانوية العامة بغض النظر عن سنة الحصول عليها إلى نظام الانتساب الموجه بدون شروط .. وكان هؤلاء الطلاب قد دعوا لتنظيم وقفة احتجاجية اليوم والدخول فى اعتصام مفتوح دون تخريب أو تعطيل حسب نص المنشور الذى تم توزيعه. 

موقع الجامعه الالكترونى أخبار الجامعات المصريه لحظه بلحظه

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...