أخبار الامتحانات

اخبار جامعة القاهره

اخبار جامعة عين شمس

طلاب جامعة حلوان: "عبد الرحمن" مات مقتول والأمن هو المسئول

طلاب جامعة حلوان: "عبد الرحمن" مات مقتول والأمن هو المسئول


  
نظم اليوم العشرات من طلاب جامعة حلوان مسيرة احتجاجية إلى إدارة الجامعة اعتراضًا على مقتل زميلهم "عبد الرحمن محسن" الطالب بكلية حقوق داخل الجامعة نتيجة إهمال طبي، وذلك جراء خلاف نشب بينه وبين طلاب من كلية تجارة، وطالب الطلاب الثائرون بإقالة إدارة الجامعة والأمن الداخلي للجامعة، وعدم عودة أمن الداخلية مرة أخرى للجامعة، كما طالبوا بوجود أفراد أمن مجهزين وتوفير خدمات صحية؛ حتى يكون هناك استعداد تام لحالات مماثلة.

وحمل الطلاب لافتات عليها صور الضحية وتقول "عبد الرحمن محسن ضحية أمن مستهتر"، وردد الطلاب الثائرون هتافات منها "عبد الرحمن مات مقتول والأمن هو المسئول".

وفي السياق نفسه لخص أحد الطلاب  قصة عبد الرحمن بأنه عندما تم الاعتداء عليه فقد كمية كبيرة من دمائه، وعندما هرع الطلاب إليه وقاموا بالبحث عن سيارة إسعاف وتقديم خدمة طبية عاجلة له عن طريق نقل دم لم يكن على قيد الحياة.

و تسائل طالب كيف تكون جامعة هائلة مثل جامعة حلوان التي تستوعب حوالي 130 ألف طالبًا، وليس بها سيارة إسعاف وجهاز أمني وطبى مجهزين؟، مشيرًا إلى أن ذلك سوء إدارة، حيث أن ميزانية الجامعة تقدر بـ 60 مليون جنيهًا، وهو أمر يدعو للتعجب والغضب على حد وصفه.
 
وأضاف أن عبد الرحمن ضحية إهمال جسيم من الأمن، متسائلاً كيف يدخل غريب للجامعة مدجج بالسلاح.، ومؤكدًا أنه من الممكن أن تتكرر مثل حالته إذا تغاضينا عما حدث، ولم نقم بشيء حيال ما حدث، مؤكدًا أن مثل هذه الحالة تكررت من قبل ولكن هذه المرة كانت لضحية من المدينة الجامعية سقط من الدور الرابع ولم يتم إسعافه بالسرعة المطلوبة فتوفي أيضًا.

يذكر أن المشاجرة نشبت بين "عبد الرحمن محسن" طالب بالفرقة الأولى كلية الحقوق تعليم مفتوح وبين طلاب بكلية تجارة، وتم الاتفاق على الصلح بينهم بعد المشاجرة، وأثناء جلسة الصلح حدثت معركة نتج عنها طعن الطالبين "عبد الرحمن و احمد"، تم نقل الطالبين إلى المستشفى، ولقي عبد الرحمن مصرعه في المستشفى متأثرًا بجراحه، وتم القبض على المتهمين وأحيلوا للنيابة للتحقيق.

موقع الجامعه الالكترونى أخبار الجامعات المصريه لحظه بلحظه

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...