أخبار الامتحانات

اخبار جامعة القاهره

اخبار جامعة عين شمس

بدء فعاليات مؤتمر جامعة القاهرة حول تقييم نظام التعليم المفتوح يوم الأحد

جامعة القاهره

 يفتتح د.مصطفي مسعد وزير التعليم العالي 10 صباح يوم الأحد 11 نوفمبر الحالي بقاعة المؤتمرات بالمدينة الجامعية للطلبة مؤتمر جامعة القاهرة حول نظام التعليم المفتوح في الجامعات المصرية وتستمر فعالياته علي مدي يومين بمشاركة نخبة من المتخصصين والخبراء وقيادات النقابات المهنية لمناقشة تجربة نموذج التعليم المفتوح في الجامعات المصرية من كافة أبعادها التعليمية والإجتماعية ومسارات تطورها منذ إنشاء نظام التعليم المفتوح في الجامعات المصرية وبدايته في جامعة القاهرة عام 1991 .

وصرح د.حسام كامل رئيس جامعة القاهرة ورئيس المؤتمر أن الجامعة تستهدف من عقد المؤتمر وضع إطار لتقييم شامل لتجربة نظام التعليم المفتوح ووظائفه وكيفية تطويره وتفعيل دوره في التعليم والتدريب وإتاحة التعليم العالي لطلابه في سياق الجودة التعليمية والتدريب المناسب بما يحقق الأهداف المنتظره من هذا النمط التعليمي الهام .

وأوضح د. عبدالحميد أبوناعم مدير مركز جامعة القاهرة للتعليم المفتوح وأمين المؤتمر أن جلساته تتضمن عدداً من أوراق العمل علي مدار اليومين، وتتعلق بتطوير الهيكل التنظيمي لنظام التعليم المفتوح، وأساليب وطرق التدريس المقدمة للطلاب ، وتوظيف تكنولوجيا التعليم ونظم الإختبارات والتقييم في التعليم المفتوح ، وملاءمة سوق العمل لخريجيه ، ودور النقابات المهنية في تدعيم خريجي التعليم المفتوح ، وإستراتيجيات تطوير إدارة العملية التعليمية بنظام التعليم المفتوح .  كما يتطرق المؤتمر إلي النماذج العالمية في مجال التعليم المفتوح .

وقال د. عادل مبروك مستشار مركز جامعة القاهرة للتعليم المفتوح ومنسق عام المؤتمر أن فعاليات المؤتمر تأتي في إطار رغبة الجامعة والمجتمع لإعداد تقييم متكامل لأداء منظومة التعليم المفتوح بعد مرور نحو 20 عاماً علي إنشائه في جامعة القاهرة والوصول بالمناقشات إلي نتائج تستهدف تطوير دورالتعليم المفتوح ووظائفه المنتظره في المجتمع

موقع الجامعه الالكترونى أخبار الجامعات المصريه لحظه بلحظه

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...