أخبار الامتحانات

اخبار جامعة القاهره

اخبار جامعة عين شمس

أساتذة كلية حقوق القاهرة يعلنون تأييدهم الكامل لقرارات «مرسي»

الدكتور محمد مرسى

أصدر عدد من أساتذة كلية الحقوق بجامعة القاهرة، أمس الثلاثاء، بياناً أعلنوا فيه تأييدهم الكامل للرئيس- محمد مرسي، وللإعلان الدستوري الجديد، معتبرين أنه تحقيق لأهداف الثورة المصرية ومصححاً لمسارها.

وفيما يلي نص البيان الذي نشرته إحدى الصحف القومية:

"نحن أساتذة كلية الحقوق بجامعة القاهرة الموقعين على هذا البيان نعلن عن تأييدنا الكامل لفخامة السيد رئيس الجمهورية الأستاذ الدكتور- محمـــد مرسي، وللإعلان الدستوري الجديد الصادر بتاريخ 21/11/2012، والذي جاء محققًا لأهداف الثورة المصرية ومصححاً لمسارها


ويؤكد الموقعون على هذا البيان على ما يلى:

1- حق السيد رئيس الجمهورية في إصدار الإعلانات الدستورية خلال هذه المرحلة الانتقالية التي تمر بها البلاد، وهي مرحلة مؤقتة، يقتضي عبورها اتخاذ بعض الإجراءات الاستثنائية؛ من أجل الحفاظ علي مصر وثورتها من أعدائها في الداخل والخارج، ولتأمين البلاد من خطر الانزلاق إلى الفوضى.


2- الإعلان الدستوري الجديد قد جاء في الوقت المناسب لينقذ سفينة الوطن من الغرق، بعد أن لاحت في الأفق المخاطر المحدقـة بالثـورة المصرية، ومحاولات إجهاضها المتكررة، ووضع العقبات والعراقيل في طريقها للحيلولة بينها وبين بلوغ أهدافها.


3- من غير المقبول أن تظل الثورة المصرية، بعد مرور عامين علي انطلاقها، تراوح مكانها، ولا تستطيع ان تخطو خطواتها الأولى نحو التحول الديمقراطي، التزاماً منها بآليات وأدوات وقوانين النظام السابق.


4- إن انتصار الثورة المصرية، والتمكين لها، ينبغي أن يعلو على كل اعتبار، لأن هذه هي إرادة الشعـب المصـري، حتـى ولـو اقتضى ذلك التضييـق على بعض الحـقوق والحـريات أو المساس ببعض مؤسسات الدولة، ذلك لأن الضرورات تبيح المحظورات، ودفع الضرر الأشد مقدم على دفع الضرر الأخف.


5- إن الثورة المصرية بهذا الإعلان الدستوري، يمكنها أن تقفز خطوات كبيرة إلي الأمام نحو تحقيق أهدافها وفي مقدمتها التحول الديمقراطي وبناء مصر الجديدة.


حفظ الله مصر وشعبها، وحمي ثورتها من المتربصين بها، إنه نعم المولى ونعم النصير.

موقع الجامعه الالكترونى أخبار الجامعات المصريه لحظه بلحظه

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...