أخبار الامتحانات

اخبار جامعة القاهره

اخبار جامعة عين شمس

تفاصيل اقتحام مجهولين جامعة عين شمس بالأسلحة البيضاء

بعض المجهولين أثناء اقتحامهم الجامعة
بعض المجهولين أثناء اقتحامهم الجامعة


ننشر تفاصيل اقتحام مجموعة من المجهولين بالأسلحة البيضاء لجامعة عين شمس، بعد أن أغلق أفراد الأمن بوابات الجامعة ومنعوا دخول وخروج الطلاب حفاظاً على سلامة الطلاب.

بدأت الأزمة بحسب ما رواه أحد أفراد الأمن الذى رفض ذكر اسمه  عندما تحدث أحد أفراد الأمن بكلية الحقوق، ويدعى "إبراهيم" بطريقة غير لائقة مع أحد الطلاب، وقام بدفعه للخلف وسبه، وخلال هذه المشادة الكلامية تدخل أحد خريجى الكلية، والذى اعتاد التواجد داخلها رغم تخرجه منذ أكثر من سنتين، ولاتهام العديد من الطلاب له بإثارة الشغب داخل الجامعة، ويدعى "غريب" وحاول تهدئة فرد الأمن، ولكنه قام بسبه فكان رد فعل "غريب" بفتح "مطواه" فى وجه أمن كلية الحقوق.


وأشار المصدر، إلى أن المشادة الكلامية تحولت إلى تشابك بالأيدى والألفاظ تطورت إلى حد أن فرد الأمن التابع لكلية الحقوق قام باستدعاء أقاربه من منشية الصدر، والذين يحملون السلاح الأبيض واستطاع أن يدخلهم إلى الحرم الجامعى، وهو الأمر الذى دفع غريب لاستدعاء أصدقائه الذين يحملون أيضاً الأسلحة البيضاء، ولكن أمن الجامعة تصدى لهم وأغلق بوابات الجامعة لحين تهدئة الوضع حفاظاً على الطلاب.


وتمكن أصدقاء غريب، الذين يحملون الأسلحة البيضاء من الدخول للحرم الجامعى، من خلال القفز من أعلى بوابات الجامعة من ناحية كلية الحقوق، بعد أن تركها الأمن مغلقة بالجنازير.


وأضاف المصدر، أن "إبراهيم الفاو" رئيس جهاز الأمن المدنى بالجامعة، استدعى خريج كلية الحقوق وأمن كلية الحقوق بمكتبه الخاص، ونجح فى عقد مصالحة بينهم وإقناع كل طرف بصرف أقاربهم وأصدقائهم الذين يحملون الأسلحة البيضاء خارج الجامعة، حيث قام غريب بالاتصال هاتفياً بأصدقائه، وإبلاغهم بالانصراف خارج الجامعة، وكذلك إبراهيم فرد الأمن بكلية الحقوق.


ومن جانبه، أكد د.حسين عيسى رئيس جامعة عين شمس، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن مدير الأمن المدنى بالجامعة أخبره بأنه لا توجد أى مشاجرة بالجامعة، ولا صحة لدخول بلطجية للحرم الجامعى وإنها مجرد مشادة كلامية بين أحد أفراد الأمن وأحد خريجى كلية الحقوق، قائلا "اكتبوا إللى تكتبوه أنا المعلومات إللى عندى، إن ما فيش بلطجية دخلوا".

موقع الجامعه الالكترونى أخبار الجامعات المصريه لحظه بلحظه

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...