أخبار الامتحانات

اخبار جامعة القاهره

اخبار جامعة عين شمس

حمله امنيه مشدده لحماية جامعة القاهره من الشغب


بدأت وزارة الداخليه بالتجهيز لحماية جامعة القاهره وحماية اى مكان يخص الجامعه داخليا وخارجيا وذلك بعد اعلان جماعة الاخوان المسلمين تغيير مكان تأييدهم لقرارات الرئيس محمد مرسى ليبقى المكان امام جامعة القاهره بدلا من ميدان عابدين تجنبا لوقوع اى اشتباكات معهم .


ومن جهه أخرى أعلنت وزارة الصحة والسكان عن تخصيص 50 سيارة إسعاف، لتأمين التظاهرات التي دعت إليها بعض القوى السياسية غدا (الثلاثاء) بميدان التحرير وأمام جامعة القاهرة.

وكشف الدكتور محمد سلطان -رئيس هيئة الإسعاف- أنه سيتم تمركز 25 سيارة بمحيط ميدان التحرير، 15 منهم بميدان عبد المنعم رياض، و10 سيارات أخرى بميدان سيمون بوليفار، أما في محيط جامعة القاهرة فسيتم الدفع بــ25 سيارة إسعاف أخرى تتمركز بشارع البحر الأعظم، وأمام مجلس الدولة، مشيرا إلى أنه سيتم تزويدهم بكميات كافية من الأدوية والمستلزمات، وبفرق من المسعفين.

وأضاف سلطان أنه تقرر رفع درجة الاستعدادات القصوى في جميع المستشفيات على مستوى الجمهورية، تحسبا لأي طوارئ قد تحدث، وأشار إلى أن خطة تأمين مليونية الغد تهدف إلى التعامل مع حالات الإصابات التي قد تحدث نتيجة الحشود الجماهيرية المتوقعة في ذلك التوقيت بكفاءة وسرعة، وكذلك علاج حالات الإصابات البسيطة ميدانيا دون الإخلاء إلى المستشفيات، ورفع كفاءة وسائل الاتصال بين غرفة العمليات المركزية والمستشفيات.

وتابع أن الخطة تتضمن التنسيق بين وزارة الصحة والمستشفيات الجامعية ومستشفيات القوات المسلحة، وتوفير كميات من أكياس الدم ومشتقاته من جميع الفصائل، والتأكد من توافر أخصائيين بأقسام الاستقبال والطوارئ على مدار 24 ساعة، إضافة إلى رفع درجة الاستعداد بغرفة العمليات المركزية.

موقع الجامعه الالكترونى أخبار الجامعات المصريه لحظه بلحظه

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...