أخبار الامتحانات

اخبار جامعة القاهره

اخبار جامعة عين شمس

بالصور..حرائق ومصابون وخيام فى ميدان التحرير




 
يشهد شارع قصر العينى وشارع محمد محمود اشتباكات بين المتظاهرين وقوات الأمن التى تطلق الغاز المسيل للدموع بكثافة على المتظاهرين فى ميدان التحرير ويرد المتظاهرين بإطلاق الشماريخ والحجارة على قوات الأمن، ويقوم فريق طبى من الأطباء المتطوعين بعلاج المصابين بحالات الاختناق داخل كنيسة قصر الدوبارة خلف مجمع التحرير
 كما نصبت الخيام القماش أمام مجمع التحرير وداخل حديقة ميدان التحرير.



 





وقال شاهد عيان إن الغاز المسيل للدموع أطلق في شارع متفرع من ميدان التحرير يقود الى مباني مجلس الوزراء والبرلمان. وسقطت بعض عبوات الغاز على مشارف الميدان. وأضرم بعض المحتجين النار في الشارع.
وبدأت الاشتباكات بين شرطة مكافحة الشغب والمتظاهرين في وقت سابق من هذا الأسبوع في الذكرى السنوية الأولى لأعمال العنف التي قتل فيها 42 متظاهرا على يد قوات الأمن في شارع محمد محمود بوسط القاهرة. 
وألقى متظاهرون من الشباب الحجارة وزجاجات المولوتوف على قوات أمن ترتدي ملابس مدنية كانت تحتل مدرسة في شارع محمد محمود المتاخم لميدان التحرير.
وتجمع مئات المتظاهرين في ميدان التحرير  للتعبير عن الغضب من الرئيس مرسي الذي منح نفسه سلطات واسعة إضافية أمس.
وحصن الإعلان الدستوري الذي اصدره مرسي كل قراراته من الطعن القانوني لحين انتخاب مجلس الشعب مما اثار غضبا بين معارضيه الذين اتهموه بأنه حسني مبارك جديد وانه استولى على الثورة.
وقال مساعدون لمرسي إن الإعلان يهدف إلى الاسراع بعملية الانتقال الطويلة التي عطلتها عقبات قانونية لكن منافسي مرسي سارعوا إلى وصفه بأنه فرعون مستبد جديد يريد فرض رؤيته الإسلامية على مصر.
ومنح مرسي نفسه سلطات واسعة تسمح له باقالة النائب العام الذي لا يحظى بشعبية وفتح الباب امام إعادة محاكمة لمبارك وأعوانه.
وقال محتج يدعى علي سيف إنه مثلما فعل المتظاهرون بالرئيس السابق مبارك في انتفاضة شعبية في فبراير شباط 2011 سيطيحون بمرسي.
وردد المتظاهرون في ميدان التحرير هذا الصباح شعارات تنتقد الإخوان المسلمين ودعوا إلى اسقاط مرسي باستخدام شعارات مماثلة لتلك التي استخدمت لاسقاط مبارك خلال الثورة.


 







 

موقع الجامعه الالكترونى أخبار الجامعات المصريه لحظه بلحظه

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...