أخبار الامتحانات

اخبار جامعة القاهره

اخبار جامعة عين شمس

29 ديسمبر امتحانات الفصل الدراسى الأول بجامعة القاهره


 ناقش مجلس الجامعة الترتيبات الخاصة بأعمال امتحانات الفصل الدراسى الأول بكليات الجامعة، والتى تبدأ من السبت 29 ديسمبر وحتى 24 يناير المقبل، وذلك فيما يتعلق بإعلان الجداول على الطلاب فى الكليات، وعلى موقع الجامعة على شبكة الإنترنت، وتجهيز قاعات الامتحانات وأعمال الكنترول.

كما ناقش مجلس جامعة القاهرة فى اجتماعه برئاسة الدكتور حسام كامل، رئيس الجامعة، وضع أرض بين السرايات والتصميمات الجديدة لاستخدامات الأرض لصالح العملية التعليمية، بعد موافقة المجلس التنفيذى لمحافظة الجيزة برئاسة الدكتور على عبد الرحمن، على تخصيص أرض شركة البيرة البالغ مساحتها 30 ألف متر فى منطقة بين السرايات لجامعة القاهرة بحق انتفاع لمدة 25 عاما مقابل أجر رمزى تحصل عليه المحافظة، على أن تتولى الجامعة إقامة منشآت لخدمة العملية التعليمية بالجامعة.

وأوضح كامل، في بيان للجامعة اليوم السبت، أن التصميمات الجديدة لبناء الأرض تتضمن مبانى تعليمية لتخفيف التكدس الطلابى فى الحرم الجامعى، إلى جانب مراكز لخدمة العملية التعليمية مع تجنب البناء حول المبنى الأثرى فى ضوء ما رأته هيئة التنسيق الحضارى فيما يتعلق بالبناء على الأرض.


وكانت الجهات العليا بمجلس الوزراء والجهات القضائية قد حسمت النزاع بين الجامعة ومحافظة الجيزة على ملكية الأرض، لينتهى بأن تكون ملكية الأرض لصالح محافظة الجيزة ثم موافقة المحافظة على تخصيصها لجامعة القاهرة، ووافق مجلس جامعة القاهرة على أن تتضمن التصميمات الجديدة للأرض منشأت تعليمية لاحتياجات الكليات، ومن بينها كليات الإعلام والحاسبات والمعلومات والعلاج الطبيعى، إلى جانب مبنى تعليمى متكامل لخدمة الكليات والطلاب.


واستعرض مجلس الجامعة الأعمال التحضيرية للمنتدى الدولى للبحث العلمى الذى تعقده الجامعة خلال الفترة من 11-13 ديسمبر‪،‬ تحت عنوان: "الرؤية المستقبلية للتنمية فى دول حوض النيل"، ليستهدف إتاحة قاعدة بيانات للكيانات الفاعلة والجهات المانحة، واستحداث آليات لمواجهة تحديات التكامل والتواصل والشراكة بين دول الحوض، ودراسة القضايا المرتبطة بالتنمية وفرص الاستثمار.


كما أحيط المجلس بفعاليات احتفالية عيد العلم يوم الخميس 20 ديسمبر، والتى تتضمن ندوة علمية وأنشطة طلابية، إلى جانب تكريم أساتذة الجامعة وباحثيها.

 
ووافق المجلس على اتفاقيات التعاون العلمى والثقافى بين الجامعة وجامعات لاسبنزا بإيطاليا وأتونوما بإسبانيا والوكالة الجامعية الفرنكفونية.


كما وافق المجلس على مجموعة من التعيينات والترقيات ومنح اللقب العلمى لعدد من أعضاء هيئة التدريس بمختلف كليات الجامعة.

موقع الجامعه الالكترونى أخبار الجامعات المصريه لحظه بلحظه

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...