أخبار الامتحانات

اخبار جامعة القاهره

اخبار جامعة عين شمس

جامعة حلوان: 40 موظفة لمراقبة وتفتيش "المنتقبات" فى الامتحانات

ء، 26 ديسمبر 2012 - 11:39
جامعة حلوان
جامعة حلوان
خصصت جامعة حلوان ما يقرب من 40 موظفة إدارية لمراقبة وتفتيش والكشف عن هوية المنتقبات، خلال لجان امتحانات الفصل الدراسى الأول.

وأكد د.ياسر صقر رئيس جامعة حلوان أن الامتحانات هذا العام لها ترتيبات خاصة، حيث يتم الاستعانة بموظفات إداريات يقرب عددهن من 40 موظفة لمراقبة وتفتيش الطالبات المنتقبات للتأكد من هويتهن، ويتم تواجدهن على أبواب اللجان.


وأضاف صقر أن الجامعة تستعد بأربع سيارات إسعاف لتأمين الطلاب فى العملية الامتحانية، وما قد ينتج من بعض الإصابات للطلاب، نافياً زيادة إعداد الأمن الإدارى داخل الجامعة فى فترة الامتحانات قائلاً "الأمن لا علاقة باللجان والامتحانات ولا نية لزيادته"، مضيفاً أن عدد الأمن بالجامعة 500 فرد أمن، وأن سيارات الأمن ترفع حالات الطوارئ فى فترة الامتحانات.


وأوضح صقر، أن الجامعة أنهت جميع الترتيبات الخاصة بأعمال الامتحانات، وذلك فيما يتعلق بإعلان الجداول على الطلاب فى الكليات، وكذلك تجهيز قاعات الامتحانات، وتأمين عمليات نقل أوراق الأسئلة والإجابات، مشيراً إلى أنه لا تهاون فى حالات الغش داخل اللجان، وأنه لا توجد استثناءات فى العملية الامتحانية، إلا للطلاب المصابين فى المستشفيات بعد تقديم أوراق تفيد بذلك، ويتم عمل لجان خاصة لهم.


بجولة تفقدية بكلية التربية وكلية الخدمة الاجتماعية لتفقد سير امتحانات الفصل الدراسى الأول، والتأكد من سير الامتحانات فى جو ملائم للطلاب، وأكد د. ياسر على أن الجامعة انتهت من جميع التجهيزات الخاصة بالامتحانات، وأعدت جميع قاعات الامتحانات، وتم إعلان الجداول فى جميع الكليات مبكرا حتى يتسنى لنا إجراء أى تعديل عليها.


كما أشار إلى أن الجامعة لديها مجموعة من البرامج الجديدة التى تم عرضها على المجلس الأعلى للجامعات، وسيتم طرحها خلال الفصل الدراسى الثانى وخلال العام الدراسى الجديد.


وأكد الدكتور سمير الدمرداش أن امتحانات الفصل الدراسى الأول بدأت بكلية التربية يوم الأحد الموافق 16 ديسمبر 2012، وبدأت اليوم الثلاثاء الموافق 25 ديسمبر 2012 بكلية الخدمة الاجتماعية، كما تبدأ امتحانات كلية الآداب والصيدلة غدا الأربعاء الموافق 26 ديسمبر 2012، وتبدأ كلية التجارة وإدارة الأعمال وكلية الفنون التطبيقية يوم الخميس الموافق27 ديسمبر 2012، وكلية الفنون الجميلة امتحاناتها يوم السبت الموافق 29 ديسمبر 2012، كما تبدأ كليات التمريض والاقتصاد المنزلى والتربية الفنية وكلية الحاسبات امتحاناتها يوم الأحد الموافق 30 ديسمبر 2012، وفى كلية العلوم تبدأ أعمال الامتحانات يوم الاثنين الموافق 31 ديسمبر 2012.


ومع بداية العام الجديد تبدأ كلية التعليم الصناعى والهندسة بالمطرية امتحاناتها يوم الثلاثاء الموافق 1 يناير 2013 وكلية التربية الرياضية للبنات والحقوق يوم الأربعاء 2 يناير 2013، وكلية التربية الموسيقية يوم الخميس 3 يناير 2013، وكلية التربية الرياضية بنين بالهرم يوم الأحد الموافق 6 يناير 2013 وكلية الهندسة بحلوان امتحاناتها يوم 10/1/1013، وكلية السياحة والفنادق يوم 14 يناير 2013.

موقع الجامعه الالكترونى أخبار الجامعات المصريه لحظه بلحظه

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...