أخبار الامتحانات

اخبار جامعة القاهره

اخبار جامعة عين شمس

عائلة سيناوية تحتل الجامعة وتطرد الطلاب

قبيلة الفواخرية تغلق جامعة سيناء الخاصة بالعريش ورئيس الجامعة ينفي اقتحامها
جامعة سيناء
عاودت عائلات ''الغول والحفنى''، التى تنتمى الى قبيلة ''الفواخرية'' بالعريش، اعتصامها أمام جامعة سيناء، المملوكة لرجل الأعمال حسن راتب، وذلك لخلافات على الأرض المقام عليها الجامعة وقرية سما العريش المحيطة بها.
حيث تم منع الطلاب والعاملين من نهائيا، مما أضطر الجامعة لتأجيل الامتحانات بالجامعة بعد منع المتظاهرين دخول وخروج الطلاب والموظفيين والاستاذة والعاملين فى الجامعة وكذلك قرية سما العريش السياحية المجاورة للجامعة.
يذكر أن المعتصمين أمام الجامعة وقرية "سما" العريش يطالبون بتعويضات عن الأرض المقامتان عليها، وقامت الجهات الأمنية بالتدخل لحل المشكلة.
وصرح صقر الغول، أحد كبار عائلة الغول، أنه تم الاتفاق بين عائلة الغول والأجهزة الأمنية على حل المشكلة والخلافات مع الدكتور حسن راتب فى موعد أقصاه اليوم الأحد وذلك دون جدوى، وتم منع دخول الطلاب فقط للجامعة، موضحا أن المعتصمين لم يقتحموا الجامعة، وتابع أن حسن راتب طالبهم بإثبات ملكيتهم للأرض كى يستجيب الى مطالبهم.
وأضاف الغول أن " حسن راتب استغل منصبه فى الحزب الوطني المنحل وأستولي على أرض عائلتنا ولم نتمكن من الشكوى نظرا لعلاقاته السابقة مع جمال مبارك وحبيب العادلي وزير الداخلية السابق والمسؤولين فى النظام السابق" - حسب قوله.
من جانبه، قال الدكتور حاتم البلك، رئيس جامعة سيناء الخاصة، أن المحتجين قاموا بمنع دخول وخروج الطلاب والعاملين والاساتذة بالجامعة، نافيا  اقتحام الجامعة ، موضحا أنه تم منع دخول الطلاب من خارج الجامعة، مما أدى الى اضطرار الجامعة بوقف أعمال الامتحانات وتأجيلها الى أجل غير مسمى.
وطالب الدكتور البلك بعدم التعرض للجامعة والطلاب، حيث لا ذنب لهم فى تلك الاحتجاجات، مطالبا أن يكون الاحتجاج بعيدا عن أسوار الجامعة.

موقع الجامعه الالكترونى أخبار الجامعات المصريه لحظه بلحظه

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...