أخبار الامتحانات

اخبار جامعة القاهره

اخبار جامعة عين شمس

اليوم .. بدء امتحانات الفصل الدراسى الأول بالجامعات

 
تبدأ الجامعات المصرية، السبت، امتحانات الفصل الدراسي الأول، والتي يؤديها نحو 2 مليون طالب، وتستمر حتى نهاية يناير.
 
وانتهت جامعة القاهرة من الاستعدادات النهائية لإجراء امتحانات الفصل الدراسي الأول، والتي تبدأ في الجامعة اعتبارا من السبت، وتستمر حتى يوم 23 يناير المقبل.
 
وتستقبل «القاهرة» نحو 165 ألف طالب وطالبة، و«عين شمس» نحو 140 ألف طالب وطالبة، و«الإسكندرية»، نحو 120 ألفا، وتستقبل جامعة جنوب الوادي 27 ألف طالب وطالبة، والأزهر نحو مليون طالب وطالبة، لأداء الامتحان.
 
وأعلنت أحزاب وحركات سياسية تجميد نشاطها السياسي في جامعة القاهرة بعد انتهاء عملية الاستفتاء على الدستور، وذلك لحين انتهاء الامتحانات وبداية الفصل الدراسي الثاني.
 
وقال المكتب التنفيذي لطلاب حزب «الدستور» في جامعة القاهرة إنه تم تجميد النشاط الطلابي لحين الانتهاء من الامتحانات، واستكماله مع بداية التيرم الثاني.
 
وانتهت كليات الجامعة من الترتيبات الخاصة بأعمال الامتحانات، وذلك فيما يتعلق بإعلان الجداول على الطلاب في الكليات، ومن خلال موقع الجامعة على شبكة الإنترنت، بالإضافة إلى تجهيز قاعات الامتحانات، وأعمال الكنترول، وتأمين عمليات نقل أوراق الأسئلة والإجابات.
 
كان المجلس الأعلى للجامعات قد حدد الجدول الزمني لإجراء امتحانات الفصل الدراسي الأول في الجامعات، والتي من المقرر أن تبدأ اعتبارا من نهاية الشهر الجاري، وبدء إجازة منتصف العام، اعتبارا من السبت 26 يناير المقبل، وحتى يوم الخميس7 فبراير المقبل، على أن يبدأ الفصل الدراسي الثاني اعتبارا من يوم السبت 9 فبراير المقبل.

موقع الجامعه الالكترونى أخبار الجامعات المصريه لحظه بلحظه

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...