أخبار الامتحانات

اخبار جامعة القاهره

اخبار جامعة عين شمس

أغرب 9 استخدامات للكوكا كولا





الكوكاكولا مشروب غازي ظهر في الأسواق منذ عام 1886، وقد أصبح مشروباً مفضلاً لأجيال في أكثر من 200 دولة (طبقاً لإحصائيات الشركة المنتجة على الأقل)، وهذه قائمة بـ9 استعمالات غير تقليدية يمكن أن تستعمل فيها مشروب الكوكاكولا بطريقة مبدعة وجديدة عما تعودت عليها.

 1. لإزالة الصدأ: يعد مشروب الكولا مساعداً جيداً في إزالة الصدأ عن المعادن، فإذا كان لديك جسم مغطى بالصدأ فيمكن أن تتركه مغموساً في سائل الكولا على مدار الليل، ثم تنظفه صباحاً حيث تساعد الكولا على تسهيل العملية، أو يمكن أن تستخدم قماشة خشنة وعليها بعض من سائل الكوكاكولا لتنظيف الأسطح التي هاجمها الصدأ.

 2. لتنظيف النوافذ: يمكن أيضاً أن يستخدم مشروب الكوكاكولا في تنظيف النوافذ وذلك لأن حمض السيتريك الموجود في المشروب يساعد على إذابة الاتساخ من على النوافذ، ويجب أن يتبع ذلك الغسل بالماء لكي يزيل آثار السكر الذي يخلفه مشروب الكولا على الزجاج.

 3. يمكن أن "تأكل" الكوكاكولا: فعند مزج المشروب مع صوص الشوي يمكن أن تحصل على تتبيلة رائعة من أجل الدجاج، كما أن محتوى المشروب من السكر يمنح الدجاج سطحاً لامعاً ذو نكهة مختلفة ورائعة. 

4. كمسكن للألم: يمكن أن تستعمل الكولا للتخفيف من آلام لسعة قنديل البحر، وهو المشروب الأكثر تواجداً على الشواطئ ولذلك فهو متوفر بكثرة حيث يصاب الناس بهذا النوع من الإصابات.

 5. لإزالة السواد من الأواني المعدنية: السواد ينتج عادة من الطهي الزائد للأطعمة أو هو تلون عادي يصيب الأواني المعدنية، وإذا كان السواد ملتصقاً بقاع الأواني وكان عسيراً على التنظيف بالطرق التقليدية فيمكن لمشروب الكوكاكولا أن يسهل من عملية التنظيف بشكل ملحوظ, فتوضع الكولا في الإناء وتوضع على نار منخفضة، ثم قم بغسلها بعد ذلك بالطرق التقليدية.

 6. لإزالة اتساخ الملابس: خاصة البقع الزيتية التي عادة ما تكون عسيرة في إزالتها وتتطلب معالجة خاصة، ويمكن استعمال الكولا بجانب مسحوق الغسيل العادي ضمن دورة الغسيل العادية، وبالإضافة لإزالة البقع فإن الكولا تزيل رائحة الملابس الكريهة.

 7. لقتل الحشرات: عن طريق وضع قليل من الكولا في طبق ضحل ووضعها في حديقة المنزل، فالحشرات والقواقع تذهب من أجل أن تشرب من الإناء لكنها تموت بداخله، ويمكن بعد ذلك أن تسكب محتويات الإناء من الكولا والحشرات في الحديقة من جديد لتخصيب التربة. 

8. كعلاج لبعض اضطرابات المعدة والشعور بالغثيان الناجم عنها: حيث يمكن أن ترشف كوباً من الكولا بالتدريج، كما يساعد ذلك على علاج الإسهال والتهاب الحلق, ويمكن كذلك أن تخفف من وطأة نوبات الفواق، ولكن الكولا لا تقدم أكثر مما يقدمه كوب من الماء في مواجهة نوبة الفواق. 

9. لعمل تفجير: وهي تجربة ممتعة والكثير من مستخدمي الإنترنت قد شاهدوا العديد من مقاطع الفيديو التي يقوم فيها الناس بعمل بركان صغير من الكولا باستخدام قطع المنتول، والتي تتفاعل كيميائياً مع الكولا وتتسبب في نافورة من المشروب الغازي، يمكن أن يكون ذلك هو الاستخدام الأكثر تسلية من بين كل استخدامات الكولا.


موقع الجامعه الالكترونى أخبار الجامعات المصريه لحظه بلحظه

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...