أخبار الامتحانات

اخبار جامعة القاهره

اخبار جامعة عين شمس

وضع حجر أساس توسعات جامعة السويس الجديدة‎


  مصطفى مسعد وزير التعليم
 قام ظهر اليوم الدكتور مصطفى مسعد - وزير التعليم - واللواء أسامة عسكر قائد الجيش الثالث الميداني بوضع حجر الأساس؛ لتوسعات جامعة السويس الجديدة. وأكد الوزير بأن هناك مخططًا لإنشاء 100 جامعة جديدة خلال 10 سنوات منهم 40 جامعة حكومية بينهم جامعات في سيناء.
وأشار وزير التعليم خلال الزيارة التي رافقة فيها اللواء سمير عجلان - محافظ السويس - والدكتور ماهر مصباح - رئيس جامعة السويس - إلى أنه سيتم الإعلان عن منظومة جديدة لامتحانات الثانوية العامة، والقبول بالجامعات الحكومية والخاصة خلال 5 شهور من خلال لجنة مشتركة بين وزارة التعليم العالي والتربية والتعليم تقوم بإعداد الدراسة حاليًا، وقال:" إن وزارة التربية والتعليم تقوم بإعداد مقترح الموازنة الجديدة للوزارة والجامعات المصرية الحكومية، وسيتم تقديمها للحكومة خلال أربعة أشهر".
وأكد وزير التعليم العالي  على أن مجلس الجامعات قرر إحالة بعض عمداء المعاهد الخاصة المخالفة، وغير الملتزمة بالرسالة العلمية والمخلفات الإدارية إلى التحقيق في إطار إعداد منظومة جديدة لمراجعة أداء المعاهد الخاصة. وأشار إلى أنه جارٍ إعداد منظومة بين التعليم العالي والنقابات المهنية؛ لإعادة تأهيل خريجي الجامعات وفق متطلبات العمل المهني ومنظومة التعليم العالي لإعداد خريجيين قادرين للوفاء على متطلبات سوق العمل.


موقع الجامعه الالكترونى أخبار الجامعات المصريه لحظه بلحظه

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...