أخبار الامتحانات

اخبار جامعة القاهره

اخبار جامعة عين شمس

الطلاب المستقلون يفجرون مفاجأة جديدة بجامعة عين شمس.. ويستحوذون على 12 كلية من 15

وطلاب الجماعة يحصدون نصف مقاعد "الزراعة" ويسيطرون على "التمريض".. ومصادر: تنسيق بين الإخوان وبعض المستقلين

صوره أرشيفية
صوره أرشيفية
فجر الطلاب المستقلون بجامعة عين شمس مفأجاة جديدة اليوم الاثنين، خالفوا بها جميع التوقعات بعد سيطرتهم على اتحادات 12 كلية من إجمالى 15 كلية بالجامعة، بالإضافة إلى اقتسام مقاعد اتحاد كلية الحاسبات والمعلومات مع طلاب جماعة الإخوان المسلمين، والذين لم يتمكنوا من السيطرة إلا على كليتين فقط، وهما التمريض والزراعة.

وكشفت مصادر طلابية بجامعة عين شمس أن هناك أنباء قوية عن وجود تربيطات بين عدد من الطلاب المستقلين الفائزين وبين طلاب الإخوان المسلمين، بحيث يترك طلاب الجامعة اتحادات الكليات لهم مقابل أن يدعموهم فى انتخابات رئيس ونائب رئيس اتحاد الجامعة.

وأضافت المصادر أن هذه التربيطات كانت وراء عدم نزول الإخوان بقوة فى معظم كليات الجامعة، وعدم الاهتمام بالاستحواذ على الكليات.

ففى كلية طب الأسنان فاز الطالب محمد صلاح برئاسة الاتحاد والطالب صالح عامر نائباً له، وفاز الطلاب المستقلون بجميع لجان الاتحاد بالكلية، كما فازت قائمة "بداية" التى تضم طلاب الاتحاد القديم والمستقلين برئاسة اتحاد الكلية ولجانه الـ7، وكذلك فى كلية التربية النوعية برئاسة الاتحاد، وهم الطالبان إسلام محمد أمينا ومحمود وفيق أميناً مساعداً.

وفازت قائمة "التغيير" بكلية الألسن، وتقاسمت معها قائمة "الاتحاد الجديد" التى تضم الطلاب المستقلين، حيث فاز الطالب أحمد الطواف برئاسة الاتحاد ومحمد غنيم نائبا له، وذلك مع استمرار خسارة طلاب الإخوان المسلمين فى اتحادات الكليات، كما فازت قائمة "خطوة" بكلية الصيدلة.

وحسمت قائمة "ابدا" بكلية الهندسة رئاسة اتحاد واللجان الـ7 الخاصة بالاتحاد أمام طلاب الإخوان المسلمين، حيث فاز الطالب أحمد شعبان "مستقل" برئاسة الاتحاد وإسلام صقر نائباً له.

وفاز تحالف الطلاب المستقلين بكلية الطب الذى يضم أسرة الجوالة وأسرة فكرة، وذلك تحت قائمة باسم "كيان" برئاسة اتحاد الكلية ولجانه الـ7، دون أى تواجد لطلاب جماعة الإخوان المسلمين باتحاد الكلية.

وفى كلية الحقوق فاز الطالب أحمد شاكر والمنتمى لقائمة "فكرة" التى تضم الطلاب المستقلين برئاسة اتحاد الكلية، كما فازت القائمة بلجان الاتحاد جميعها، كما فاز الطالب كريم بلال قائمة "سوفا" المستقلة برئاسة اتحاد طلاب كلية الآداب، واستحوذت القائمة بالكامل على كل لجان الاتحاد، كما فازت قائمة "بلا خراف" بكلية التجارة برئاسة الاتحاد ولجان الاتحاد.

فيما اقتسم طلاب الإخوان المسلمين بكلية الزراعة لجان الاتحاد مع الطلاب المستقلين، حيث حصل طلاب الجماعة على 4 لجان من إجمالى 7 لجان، بالإضافة إلى رئاسة الاتحاد، بينما نجحوا فى اقتناص اتحاد طلاب كلية التمريض بالكامل.

كما فازت قائمة "كيان" المحسوبة على طلاب الإخوان المسلمين بكلية الحاسبات والمعلومات بجامعة عين شمس، برئاسة اتحاد الكلية، والسيطرة الكاملة على الـ7 لجان بالاتحاد.



موقع الجامعه الالكترونى أخبار الجامعات المصريه لحظه بلحظه

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...