أخبار الامتحانات

اخبار جامعة القاهره

اخبار جامعة عين شمس

3 قوائم تشعل الانتخابات الطلابية بجامعة القاهرة


الإخوان تحارب للحفاظ على معقل البنا.. وتحالف التيار الشعبي والدستور ومصر القوية يقلق طلاب الجماعة.. والفلول يلعبون بورقة "المستقلين".. والسلفيون يقاطعون
بدأت صباح الاثنين انتخابات الاتحاد الطلابية بجامعة القاهرة وسط حالة من المنافسة الشديدة بين طلاب جماعة الإخوان وطلاب الحركات السياسية وتيار مصر القوية وبعض المستقلين.
وتعتبر جماعة الإخوان المسلمين جامعة القاهرة معركتها الأخيرة للصمود أمام اكتساح طلاب الحركات السياسية لانتخابات اتحادات الطلاب في الجامعات المختلفة، وعلى رأسها جامعة الإسكندرية وعين شمس، ولذلك خاض طلاب الإخوان الانتخابات على قوائم متعددة الأسماء طبقا لكل كلية، مشكلين تحالفا مع الطلاب المستقلين، خوفا من القائمة الواحدة التي تلقى حملة تشويه كبيرة تحول دون نجاحها، مثلما حدث في عدد من الجامعات.
ويخوض طلاب الجماعة الانتخابات في كليه دار العلوم، معقل الجماعة، حيث تخرج فيها الإمام حسن البنا، تحت قائمة "مجددون" بنسبة تقترب من 90% فيما يمثل الباقي أعضاء الأسر المستقلة.
وقالت منى ممتاز، إحدى طالبات جماعة الإخوان: نركز على قائمة الفرقة الأولى التي نشارك فيها بنسبة تصل إلى 85%، وتقل النسبة تدريجيا في الفرق الثانية  والثالثة.
وفي المواجهة قائمة "التغيير" التي تضم طلاب حزب الدستور وبعض الطلاب المستقلين.
واتهم أحمد سليمان، أحد المرشحين على قائمة "التغيير"، طلاب الإخوان بالتلاعب وتوزيع قائمتهم تحت اسم قائمة "التغيير"، لتضليل الطلاب وحصد أكبر عدد من الأصوات بالتزوير، مشيرا إلى أن كلية دار العلوم شهدت مشاركة كبيرة وصلت إلى 65%.
وفي كلية التجارة تتنافس 3 قوائم رئيسية، وجاءت قائمة طلاب الإخوان تحت اسم "شباب بكره" وقائمة "ائتلاف التغيير" التي ضمت طلاب حزب مصر القوية والدستور والتيار الشعبي، وقائمة "المستقلين" التي تتهم بأنها تضم "فلول الحزب الوطني المنحل".
 ورأى ماجد عادل، أحد أعضاء قائمة "ائتلاف التغيير" أن الانتخابات تشهد هذه المرة تغييرا كبيرا عن ذي قبل، حيث ظهرت حركات سياسية قادرة على مواجهة طلاب الإخوان الذين يتبعون نفس الأسلوب القديم.
وفي كليه الإعلام، التي تشهد نسبة مشاركة كبيرة خاصة الفرقة الأولى، حيث تتنافس قائمتان أولهما "المستقلين" و"جبهة أحرار الإعلام" التي تضم عددا من الحركات الثورية.
 وفى كليه الحقوق تتنافس أربع قوائم، أبرزها "هنكمل المشوار" وتضم أعضاء "التيار الشعبي" وقائمة "الإخوان" و"المستقلين".
وفي كلية الآداب اتهم طلاب التيار الشعبي قائمه "أنا مصري" التي تضم فلول الحزب الوطني بتزوير الانتخابات لصالحها، من خلال وجود توزيع المرشحين داخل لجان الانتخابات، وفقا للطالب محمد عادل، أحد مرشحي التيار الشعبي، والذي اتهم طلاب الإخوان باستخدام الشعارات الدينية وإنفاق الأموال الباهظة في الدعاية.
وهو ما نفاه فتحي عباس، المتحدث باسم رئيس الجامعة، أي وقائع تزوير، مؤكدا أن الإدارة تستبعد أي مرشح يخالف القواعد، مشيرا إلى أن عدد المرشحين في تلك الانتخابات وصل إلى 1980 طالبا، ومن المقرر أن تبدأ الجولة الثانية للانتخابات الخميس المقبل.
وقالت منار رزق، مسئولة جامعة القاهرة بالتيار الشعبي: إن طلاب الإخوان يتبرءون من عضويتهم بالجماعة ويتخفون وسط قوائم المستقلين، متوقعة ألا يفوزوا بنسبة كبيرة داخل الاتحاد المقبل.
وقال عبد الله أحمد، مسئول السلفيين بالجامعة: إن التيار السلفي قاطع الانتخابات، وتركت لنا القيادات العليا الحرية لدعم من نراه الأفضل.

موقع الجامعه الالكترونى أخبار الجامعات المصريه لحظه بلحظه

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...