أخبار الامتحانات

اخبار جامعة القاهره

اخبار جامعة عين شمس

بالصور.. رئيسة الجامعة الأمريكية: جامعة أسيوط تتمتع بمكانة الجامعات العريقة




 


 

صوره ارشيفيه

أكدت الدكتورة ليسا أندرسون، رئيس الجامعة الأمريكية بمصر، أن جامعة أسيوط تتمتع بمكانة خاصة باعتبارها من الجامعات العريقة، والتي تضم كوكبة من الباحثين، وإن طلاب جامعة أسيوط يمتلكون من الذكاء والقدرات الكثير لكنهم بحاجة إلى مساعدة أقرانهم لهم
جاء ذلك خلال افتتاح مركز تنمية المهارات المهنية والتوظيف بجامعة أسيوط اليوم الأربعاء، بحضور الدكتور عمرو شمعة عراوي، المدير الأكاديمي للجامعة، والدكتور الوزير عمرو عزت سلامة، مستشار الجامعة، والدكتور أشرف الفقي، نائب رئيس الجامعة الأمريكية لشئون الطلاب، ومها جندي، المدير التنفيذي لمركز استشارات الجامعة، ومها فخري، مدير علاقات التوظيف بمركز استشارات الجامعة.

وقالت أندرسون، إن فكرة إنشاء مركز تنمية المهارات المهنية والتوظيف بالجامعة تهدف لاكتشاف مهارات وتأهيل الطالب للحصول على فرصة مناسبة في سوق العمل.

وأشار إلى أن هذا التعاون ليس الأول من نوعه، وإنما كانت هناك تجربة بقسم الفيزياء كلية العلم والذي تم نقل تجربة نظيره في الجامعة الأمريكية إليه.

وقال الدكتور عمرو عزت سلامة، مستشار الجامعة، إن هذا المركز يدخل في إطار سلسلة من التعاون القائم بين الجامعة الأمريكية بالقاهرة وجامعة أسيوط.

وطالب طلاب جامعة أسيوط بنشر خدمات المركز بين جميع الطلاب داعيا إياهم للمحافظة عليه والاستفادة منه في حياتهم العملية.

وأضاف الدكتور أشرف الفقي، نائب رئيس الجامعة الأمريكية لشئون الطلاب، أن المركز يعد بداية طيبة لإعداد الطلبة وتأهيلهم لسوق العمل.

وواصل: "هذا بخلاف أن هناك تعاونا أكاديميا بين الجامعة الأمريكية والجامعات القومية، وإن كانت جامعة أسيوط من الجامعات المميزة في ذلك الأمر لما لها من تاريخ عريق وعن سر اختيار جامعة أسيوط لإنشاء هذا المركز".

وأوضح الفقي، أنه تم البدء بإنشاء أربعة مراكز لتكون نواة لتعميم هذه المراكز بعد نجاح التجربة على جميع الجامعات الحكومية، حيث تم إنشاء بجامعة أسيوط، وآخر بجامعة قناة السويس، ومركزين بجامعة عين شمس، وقد روعي في المراكز الأربعة أن تكون مؤهلة للنجاح وأسيوط تمتلك من الإمكانيات والتخطيط واحتمالات النجاح الكثير.

وقال مصطفى كمال، رئيس جامعة أسيوط إن المركز يقدم ورش عمل ودورات لطلاب الجامعة بالمجان ويضم 25 متدربا في الدورة الواحدة لتأهيلهم لسوق العمل.

وأضاف أن المركز يعمل منذ شهرين وأن اليوم هو افتتاحه الرسمي على أن تتولى إدارة جامعة أسيوط تشغيله بعد ذلك وهو أحد أربعة مراكز تم إنشاؤها بالتعاون مع الجامعة الأمريكية والأول على مستوى الصعيد وقد قام بتدريب نحو 100 طالب حتى الآن.

وأشار الطالب محمد عسران، رئيس اتحاد الطلاب بالجامعة، وأحد الطلاب الذين حصلوا على ورشة عمل بالمركز إلى أنه تمت الاستفادة الكبرى من المركز بما يقدمه من نموذج تعايش يمكن الطالب من اكتشاف قدراته التي تؤهله لسوق العمل.

وتابع: "تم تقسيم ورشة العمل إلى ثلاث مراحل كل مرحلة ثلاثة أيام الأولى يقوم من خلالها المتدرب باكتشاف نفسه ثم يقوم في المرحلة الثانية بالعمل من خلال فريق عمل يكون عضوا به والمرحلة الثالثة يتم تدريبه للعمل كمسئول عن فريق العمل ككل".













موقع الجامعه الالكترونى أخبار الجامعات المصريه لحظه بلحظه

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...