أخبار الامتحانات

اخبار جامعة القاهره

اخبار جامعة عين شمس

مظاهرة لطلاب علوم بنها للاحتجاج على اتهام زميل بالانضمام لـ"البلاك بلوك"


جامعة بنها
جامعة بنها
 
تظاهر المئات من طلاب كلية العلوم بجامعة بنها؛ للاحتجاج على القبض على الطالب محمد جمال عبد المنعم هلال، بالفرقة الأولى بكلية العلوم، أمام مديرية الأمن بمحافظة المنوفية، واتهامه بالانضمام لجماعة "البلاك بلوك" وإطلاق شماريخ على مديرية الأمن بشبين الكوم والتعدي على المنشآت العامة.
ردد الطلاب المتظاهرون، هتافات منددة بالنظام والداخلية، مطالبين بالإفراج الفوري عن زميلهم، مؤكدين أنه لا ينتمي لأي فصيل سياسي.
من جانبه أكد الدكتور عبد العظيم مهنا عميد الكلية، أن إدارة الشؤون القانونية بالجامعة كلفت حمدي أبو النصر المحامي؛ للتوجه لنيابة شبين الكوم، بمرافقة أمين اتحاد طلاب الجامعة والكلية؛ للاطلاع على المحضر واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة للإفراج عن الطالب.
وقال جمال عبد المنعم موظف بمديرية الأوقاف بالمنوفية ووالد الطالب، أن نجله محمد كان في زيارة لأحد أصدقائه بشبين الكوم وفي طريق عودته وزميله فوجئوا بمطاردة أجهزة الشرطة لعدد من المتظاهرين، وتم القبض على محمد لأنه لم يستطع الجري لثقل وزنه، دون ارتكاب لأي من الاتهامات الموجهة إليه مطالبا بالإفراج عنه.
وهدد الطلاب المتظاهرون بالتصعيد والإضراب عن الطعام إذا لم يتم الإفراج عن زميلهم.
وكانت أجهزة الأمن بالمنوفية، ألقت القبض على محمد، بتهمة الانضمام للبلاك بلوك، ووجهت له تهم عديدة منها التعدي على منشأة عامة، وقررت النيابة حبسه 15 يوما على ذمة التحقيق.

موقع الجامعه الالكترونى أخبار الجامعات المصريه لحظه بلحظه

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...