أخبار الامتحانات

اخبار جامعة القاهره

اخبار جامعة عين شمس

جامعة القاهرة تبدأ إجراءات انتخاب رئيسها الجديد.. و«أبوستيت» أبرز المرشحين


بدأت جامعة القاهرة اتخاذ الخطوات الإجرائية لانتخاب رئيس الجامعة خلفا للدكتور حسام كامل، الذي تنتهي فترة رئاسته بسبب بلوغه سن المعاش، وسيرتفع عدد أعضاء المجمع الانتخابي لانتخاب رئيس الجامعة الجديد إلى 148 عضوا، بعد ضم ممثل للأساتذة المساعدين وممثل للمدرسين.
ويعد الدكتور عز الدين أبو ستيت، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، أبرز المرشحين، خاصة بعد خروج الدكتورة هبة نصار، نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة البيئة وتنمية المجمتع، إلى المعاش أيضا.
وقال الدكتور جمال عصمت، نائب رئيس جامعة القاهرة لشؤون الدراسات العليا والبحوث، إن الكليات بدأت في انتخابات اللجان المشرفة على اختيار المجمع الانتخابي لانتخاب رئيس الجامعة.

وأوضح «عصمت» أن الكليات ستبدأ في انتخاب أعضاء المجمع الانتخابي اعتبارًا من 8 مايو المقبل وفقا لجدول زمني حسب كل كلية، مضيفًا أن المجمع الانتخابي يتكون من 4 أعضاء من هيئة التدريس: «أستاذ متفرغ، وأستاذ وأستاذ مساعد ومدرس ومدرس مساعد»، بالإضافة إلى عميد الكلية، أما في الكليات التي يزيد فيها عدد هيئة التدريس بها على 100 عضو يتشكل المجمع من 5 أعضاء، وفي حال زيادة الأعداد في الكلية إلى 200 عضو يتشكل المجمع من 6 أعضاء بجانب العميد.
وأضاف: «الجامعة ستنتهي من تشكيل المجمع الانتخابي لانتخاب رئيس الجامعة الجديد نهاية مايو المقبل، على أن يتم فتح باب الترشح على منصب رئيس الجامعة اعتبارًا من أول يونيو المقبل وتحدد اللجنة المشرفة على الانتخابات خطوات التقدم وإعلان الكشوف الابتدائية والنهائية والطعون وفترة الدعاية الانتخابية، على أن يكون انتخاب رئيس الجامعة الجديد أواخر يونيو المقبل».

موقع الجامعه الالكترونى أخبار الجامعات المصريه لحظه بلحظه

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...