أخبار الامتحانات

اخبار جامعة القاهره

اخبار جامعة عين شمس

طلاب مدينة جامعة القاهرة يقطعون طريق "بين السرايات" للمطالبة بإقالة المدير.. والشرطة تتفاوض معهم

ومسيرة لطلاب "التعليم المفتوح" اعتراضاً على وقف الدراسة للأسبوع الثالث

صورة ارشيفية


قطع طلاب المدينة الجامعية بجامعة القاهرة الطريق أمام المدينة، اعتراضاً على إدارة المدينة والطعام والمسكن غير الآدمى للطلاب، على حد قولهم. وردد الطلاب المتظاهرون هتافات، منها "هنعلمهم الأدب وهنوريهم الغضب"، و"ارحل ارحل يا تيرانة"، فى إشارة لمدير المدن الجامعية بالقاهرة، وتدخلت قوات تابعة للشرطة لفتح الطريق، وقاموا بالتفاوض مع الطلاب، ولم يستجب الطلاب للشرطة، فحولت الشرطة خط سير السيارات لطرق بديلة، وقطع الطلاب الحارة الثانية من الطريق، المؤدية إلى ميدان الجيزة، مهللين: "مش هنخاف مش هنطاطى إحنا كرهنا الصوت الواطى".

وقال رجب الزناتى أمين اتحاد المجلس الطلابى بالمدينة الجامعية بجامعة القاهرة، إنهم مستمرون فى قطع الطريق حتى تتم الاستجابة لمطالبهم، أو نزول أحد المسئولين لمناقشتهم، والتى تتلخص فى إقالة الخبير الوطنى بالمدينة الجامعية، ونائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب، ومدير المدن الجامعية، والتحقيق مع المتسبب فى إضراب العمال عن العمل الأسبوع الماضى.

كما نظم طلاب كلية الإعلام جامعة القاهرة، والملتحقون ببرنامج التعليم المفتوح بالكلية، وقفة احتجاجية أمام باب الكلية، للمطالبة بعودة الأساتذة المضربين عن محاضرات التعليم المفتوح، للعمل وتعويض الطلاب عما فاتهم من محاضرات، وكذلك توفير كورسات تدريبية لهم، والتخلى عن قرار الكلية بتجميد الالتحاق ببرنامج التعليم المفتوح بداية من سبتمبر القادم.

وعلق الطلاب المحتجون مجموعة من اللافتات على الزجاج الخارجى لباب الكلية الرئيسى مكتوب عليها "عذراً مناهجكم منتهية الصلاحية، حضور طالب التعليم المفتوح للتدريب العملى، منح درجة الليسانس أو البكالوريوس من الكلية، وليس من مركز التعليم المفتوح، وزيادة أيام الدراسة، وتأجيل الامتحانات، وحذف كلمة التعليم المفتوح من شهادة التخرج".

وقال الطالب عبد الرحمن عطية منسق حركة كرامة التعليم المفتوح، إن لهم مطالب أخرى تتعلق ببرنامج التعليم المفتوح عامة، وزيادة عدد أيام الدراسة بالبرنامج من يوم إلى يومين أو ثلاثة أيام على الأقل، كما هو وارد بقرار المجلس الأعلى للجامعات، وكذلك تعديل المناهج التى لم يحدث عليها أى تغيير منذ عام 2000، حتى تتناسب مع متغيرات الواقع العلمى والإعلامى.

ونظم الطلاب مسيرة إلى قبة جامعة القاهرة، للمطالبة بزيادة أيام الدراسة فى برنامج التعليم المفتوح واعتماد شهادتهم من الكلية وليس من المركز فقط.

ونظم الطلاب حلقات دائرية أمام القبة مستخدمين الدف، على غرار ما يفعله الألتراس، كما قاموا بإشعال الشماريخ أمام مبنى قبة جامعة القاهرة، مرددين هتافات: "يسقط يسقط المفتوح، وقالوا علينا فى الجامعة ضيوف، حقى هيرجع بكرة تشوف".

موقع الجامعه الالكترونى أخبار الجامعات المصريه لحظه بلحظه

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...