أخبار الامتحانات

اخبار جامعة القاهره

اخبار جامعة عين شمس

وزير التعليم العالى: 70 مليون جنيه للبوابات الإلكترونية بالجامعات


photo
الدكتور مصطفى مسعد
بدأت وزارة التعليم العالي تنفيذ استراتيجية أمنية جديدة لتأمين 2.2 مليون طالب جامعي في 22 جامعة حكومية بداية من العام القادم..
وتقوم الاستراتيجية علي محورين أولهما يشمل اقامة ادارات مستقلة للأمن المدني في الجامعات.. مع التنسيق مع الداخلية لإقامة نقاط ارتكاز لدوريات الشرطة وقيادات الاتحاد الطلابية من أجل اعلامهم بحقوقهم وواجباتهم وتدريبهم علي قبول الفكر الآخر باحترام وطرق التعامل مع الاساتذة ومناقشة مختلف القضايا بموضوعية وبعيداً عن التعصب الفكري. 
أكد الدكتور مصطفي مسعد وزير التعليم العالي لمديري الأمن في الجامعات الحكومية ان الحكومة خصصت 70 مليون جنيه لتركيب بوابات أمنية علي أبواب الجامعات لمنع دخول أي أشياء غير شرعية.. كما أشار إلي ان الوزارة تبحث امكانية انشاء ادارات أمن مدنية مستقلة في الجامعات لها كادر خاص وتختص بتأمين المنشآت الجامعية والطلاب داخل مختلف الكليات بداية من العام القادم مع اعطائهم حق التعامل مع المشاغبين وفق لائحة معتمدة. 
 جاء ذلك خلال اجتماع الوزير مع مديري الأمن بالجامعات الذي دار حول سبل الحفاظ علي سلامة الطلاب وتوفير مناخ جيد للعاملين بالجامعات الذين تحملوا ضغوطاً وأعباء كبيرة جدا بالعمل خلال الفترة الماضية. 

موقع الجامعه الالكترونى أخبار الجامعات المصريه لحظه بلحظه

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...