أخبار الامتحانات

اخبار جامعة القاهره

اخبار جامعة عين شمس

تقرير"الملازم" تكتسح كتب الجامعة في سوق الامتحانات.. الطلاب: مختصرة ورخيصة وعملية

http://www.el-balad.com/upload/photo/news/49/3/360x232o/463.jpg?q=1
صوره ارشيفيه
مع بداية امتحانات نهاية العام بالجامعات، تشهد المراكز التعليمية إقبالاً شديدا من جانب الطلاب على الرغم من أن الفارق بين سعر الملزمة الواحدة وسعر الكتاب الجامعى ليس كبيرا، فالملزمة الواحدة تكُلف الطالب ما بين 15 و20 جنيها، أما الكتاب الجامعى فيتراوح سعره بين 20 و35 جنيها.

وقد تضاربت آراء الطلاب حول أهمية تلك المراكز، فمنهم من يؤيد الاستعانة بالملازم لما تتميز به من احتواء للمنهج وسرعة العرض للفكرة والتدريب على أشكال الامتحانات، ومنهم من يعارضها خوفاًمن الأسلوب المعتاد لها ومعرفة أستاذ المادة ذلك الأسلوب وعدم حصوله على تقدير.
واستند غالبية الطلاب المؤيدين لفكرة شراء الملازم من المراكز إلى أن "المواد بتبقى كبيرة والمنهج طويل، الكتب غالية وشكلها مايشجعش على المذاكرة، أسلوب الدكتور السيئ فى كتابه الجامعى، الامتحان لا يخرج من الملزمة النهائية، بتعرفنى على شكل الامتحان وبتختصر الوقت معايا".
أما الطلاب المعارضون لشراء الملازم، فقالوا إن سبب اعتراضهم الرئيسى هو أن المراكز التعليمية تساوى بين "الطالب المنتظم اللى بيذاكر طول السنة والطالب اللى بيذاكر يوم الامتحان من الملازم".
وأكد مصطفى عبد العظيم، أمين اللجنة العلمية فى اتحاد كلية التجارة، أنه "لابد من وضع حلول لمواجهة احتياجات الطلاب، وأن هناك قصورا فى المنظومة التعليمية"، لافتا إلى أن "سعر الملزمة الرخيص بالمقارنة بالكتاب الجامعي أحيانًا من أهم أسباب شراء الملازم".
كما أكد عمرو طاهر، معيد بكلية الحقوق، أن "الجميع يتحمل خطر هذه المراكز، فالمنظومة التعليمية تستحق الرعاية أكثر من ذلك، وأن الطلاب مجبرون لشراء هذه الملازم، ويساعد فى ذلك الأساتذة برفع قيمة شراء الكتب الخاص بمادتهم على الطلاب".
وقال: "إن هذه المراكز خطر على مستقبل الطلاب ولابد من التصدى له لأنها تفرغ المادة من محتواها الأساسى".

موقع الجامعه الالكترونى أخبار الجامعات المصريه لحظه بلحظه

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...