أخبار الامتحانات

اخبار جامعة القاهره

اخبار جامعة عين شمس

تقرير: ساعة جامعة القاهره

http://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/6/67/Cairo_University-2.JPG
ساعة جامعة القاهره
كتب - محمد أمين المصري
في بدايات دراستي بكلية الإعلام‏,‏ كانت ساعة جامعة القاهرة من أهم معالم المكان التي اريد رؤيتها‏,‏ فطالما سمعت عنها في بدايات كل نشرات الأخبار‏.
إلا أن ما صدمني أن الساعة لم تكن تعمل وقتها في حين يصر المذيعون علي الإشارة اليها. وأدركت انه ليس كل ما يذاع حقيقيا, والأمر كذلك في عملية تحرير الجنود, فمن يدعي أنه لا صفقات فهو كاذب.
ويعلم معظمنا أن عالم الدراما الخيالي لا يمنح المجرم الفرصة للهرب من جريمته ويجب معاقبته في نهاية الرواية علي ما ارتكب من اثام في حق المجتمع. أما وأن ينتهي مسلسل اختطاف الجنود بترك الخاطفين يمرحون في نفس مسرح الجريمة, فنحن هنا أمام مأزق كبير لا نعرف متي نتجاوزه. فرجل الشارع البسيط لا يصدق الحكاية, خصوصا وأن كل الصحف تقريبا خرجت بعناوين متشابهة صباح الأربعاء بقرب الانتهاء من عملية الكرامة. بما يعني أن النهاية قريبة ومحددة التوقيت, وأن الجهات التي شاركت في تحرير الجنود تعلم علم اليقين مكانهم وموعد اطلاق سراحهم, وبالتالي ليس هناك خاطفون او ضغط نفسي عليهم او حتي محاولة شل حركتهم وحصارهم في مناطقهم.
كل ما قيل عن خطط الخاطفين, وكذلك محاولات اطلاق سراح الجنود كانت وهمية لحين أن يفرجها ربنا ونعرف الكواليس إن شاء الله في القرن المقبل, فنحن نعيش في دولة هشة تعتبر تحرير جنودها داخل اراضيها عملية كرامة, فما بالنا إذا كان الخاطفون خارج الحدود.
مصر لا تزال تكذب علي شعبها وسنستيقظ يوما وسيناء خارج الحدود فعليا, وسيحتلها الارهابيون والمجرمون ومدعو التدين, ووقتها سيتهمنا العالم رسميا بأنها اصبحت مرتعا لطالبان والقاعدة. وواقعنا كاذب مثل ساعة جامعة القاهرة ولم يستطع ان يقترب من عالم الدراما الخيالي الذي ينتصر للخير علي الشر في النهاية.

موقع الجامعه الالكترونى أخبار الجامعات المصريه لحظه بلحظه

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...