أخبار الامتحانات

اخبار جامعة القاهره

اخبار جامعة عين شمس

كاميرات مراقبه بتجاره عين شمس لمنع الغش والامتحانات أول يونيو


كشف الدكتور طارق حماد عميد كلية التجارة جامعة عين شمس، عن تعاقد الكلية علي أجهزة كاميرات مراقبة لتطويق "طرقات الكلية" بها والتي يتم اختبار الطلاب بها، مضيفاً أن الكلية تدرس عدة عروض من الشركات لشراء كاميرات مراقبة من ميزانية الكلية بعد مخاطبة الجامعة منذ العام الماضي لشراء الكاميرات إلا أن الجامعة لم ترد حتي الآن.

وأشار حماد إلي أن طرق الغش الحديثة التي يستخدمها الطلاب تجعل من الصعب كشفها من قبل مراقبي الامتحانات من موظفي الكلية لوجود عشرات الطلاب تحت رقابة اثنين من الموظفين فقط، معبراً عن قلقه من عدم استكمال إجراءات الشراء قبل موعد اختبارات الفرق الدراسية لوجود تعقيدات وروتين يعوق عملية التعاقد.

وأوضح أن الاختبارات في الكلية تبدأ 11 مايو الجاري لطلاب التعليم المفتوح يعقبها اختبارات الدراسات العليا في 13 مايو، وأخيراً اختبارات البكالوريوس والفرق الأخري والتي تبدأ بداية يونيو القادم.

وكانت جامعة عين شمس قد أعلنت الفصل الدراسي الماضي عن تعاقدها مع أحد الهيئات الأمنية الكبري علي تركيب البوابات الالكترونية وكاميرات مراقبة علي أبواب الجامعة إلي جانب مجسات لكشف الأسلحة البيضاء إلا أن التعاقد الحديث عنه حتي بدأت أحداث الشغب بالجامعة بداية أبريل الماضي والتي نشبت عقب مشاجرة بين أحد طلاب الجوالة وطلاب أسرة نيو فيجن، شب علي أثرها شجار بين عدد من طلاب كليتي الحقوق والآداب أدي إلي تعليق الدراسة يومين، وتجددت الاشتباكات مرة أخري عقب عودة الدراسة وتم احتجاز طالبات اتحاد طلاب كلية العلوم مما أدي إلي تعليق الدراسة لمدة أسبوع كامل.

وأعلنت الجامعة الأسبوع الماضي أن البوابات الالكترونية ستفعل خلال شهرين علي الأكثر بعد إتمام التعاقد مع جهاز المخابرات العامة وتسديد مليون و 125 ألف جنية مصري مقدم تركيب أربعة بوابات لجميع أبواب الجامعة علي أن تعمم علي جميع الكليات بداية العام الدراسي القادم.

موقع الجامعه الالكترونى أخبار الجامعات المصريه لحظه بلحظه

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...