أخبار الامتحانات

اخبار جامعة القاهره

اخبار جامعة عين شمس

نصار: أول قراراتى فى حالة فوزى برئاسة جامعة القاهرة عدم توريد نسبة الـ20% للمالية

نصار: أول قراراتى

قال الدكتور جابر نصار، وكيل كلية الحقوق والمرشح لمنصب رئيس جامعة القاهرة، إضافة إلى عدد آخر من المرشحين خلفاً للدكتور حسام كامل لبلوغه سن المعاش، أن أول قرارته التى سيتخذها فى حالة فوزه بمنصب رئيس الجامعة القاهرة، هو تشكيل لجان لمراجعة اللوائح المالية والإدارية، وعدم توريد نسبة الـ20% المستقطعة من المستشفيات الجامعية لصالح وزارة المالية، ومطالبة الحكومة بنسبة كافية من الدخل القومى تخصص للجامعة وفقاً لنص الدستور.
وأضاف نصار أنه تعهد بألا يتقاضى أي رواتب أو مخصصات أو بدلات، وسكتفى براتبه كأستاذ جامعى، وأنه لن يزيد مليماً، إلى حين الزيادة المقررة لأعضاء هيئة التدريس.
وأوضح، أن أول رسالة سيوجهها لوزير التعليم العالى الدكتور مصطفى مسعد هى، "ارفع يدك عن جامعة القاهرة لأنها مؤسسة دستورية مستقلة ولا وجود لأى سلطة بداخلها"، واستطرد حديثه، أنه طلب لقاء اتحاد طلاب جامعة القاهرة بكل كلية، لبحث مشاكلهم، مؤكداً مشاركتهم في برنامجه الانتخابى، كما تخصيص اجتماع ثابت يكون شهريا لكل من اتحاد الطلاب والعاملين.
وقال: إن لديه برنامجاً متكاملاً حول إشكاليات الجامعة فيما يتعلق بالتعليم المفتوح وإنقاذ المستشفيات الجامعية، والمدن الجامعية، والبحث العلمى، والمكتبات، وإحياء التبادل الثقافى بين الجامعات فى الدول الأوروربية، وإن برنامجه يضع تصور لحل أزمة الكتاب الجامعى بحيث لا يزيد سعر الكتاب للمادة الواحدة عن 18 جنيهًا، ليصبح إجمالى 5 مواد فى الفصل الدراسى الواحد 90 جنيهاً.
وأشار نصار إلى أن عدد كليات جامعة القاهرة المنوط بها الترشح للمجمع الانتخابى 26 كلية بعد ضم فرع الخرطوم ككلية أقل من 100 عضو هيئة تدريس.

موقع الجامعه الالكترونى أخبار الجامعات المصريه لحظه بلحظه

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...