أخبار الامتحانات

اخبار جامعة القاهره

اخبار جامعة عين شمس

مصدر بجامعة القاهرة: الإخوان لم تحرز سوي4% من مقاعد المجمع الانتخابي

مصدر بجامعة القاهرة: الإخوان لم تحرز سوي4% من مقاعد المجمع الانتخابي

 أكد مصدر مسئول بجامعة القاهرة أن جماعة الإخوان المسلمين لم تتمكن من حصد إلا 4% من أجمالي أعضاء المجمع الانتخابي الذي يبلغ 168 عضواً .
وأضاف المصدر ، أن الكشوف النهائية للأعضاء المجمع الانتخابي لجامعة القاهرة كشفت فوز 6 اساتذه محسوبين على جماعة الإخوان المسلمين في انتخابات المجمع الانتخابي وهو الأمر الذي يعتبر هزيمة للإخوان في ثاني اختبار لهم داخل الجامعة عقب خسارتهم انتخابات اتحاد الطلاب مطلع العام الحالي ، وهو الأمر الذي لم يختلف كثيراً عن العام الماضي .
وأشار المصدر إلي ان المجمع الانتخابي هو المسئول عن إدارة الانتخابات والتصويت داخل الجامعة يتم انتخاب أعضاء هيئة التدريس بكل كلية على حداه ، ليبلغ عدد الأعضاء المنتخبين 148 عضوا من أصل 168 عضو ،أما 20 عضو الآخرين فهم عمداء الكليات بالجامعة .
وأوضح المصدر انه عقب إعلان أسماء المجمع الانتخابي يتم اختيار لجنة ثلاثية لتكون مشرفة على العملية الانتخابية بالإضافة إلى احد المستشارين من مجلس الدولة أو وزارة العدل ، ومن ثم يتم فتح باب الترشح لتقديم الاوراق المطلوبة لتفاضل اللجنة بين المتقدمين وتصفيتهم طبقاً للشروط التي وضعها قانون تنظيم الجامعات ، وعقب ذلك يتم طرح فترة للدعاية الانتخابية ثم عملية الاقتراع والفرز وإعلان النتائج .
أما عن اقرب المرشحين لمنصب رئيس الجامعة قال المصدر ، ترشح لمنصب رئيس الجامعة كلاً من الدكتور جابر نصار وكيل كلية الحقوق ، والدكتور عمر الكاشف ، الأستاذ بكلية الطب القصر العيني ، فيما أعلن الدكتور عز الدين أبو ستيت نائبًا لرئيس جامعة القاهرة لشئون التعليم والطلاب نيته للترشح لشغل هذا المنصب .

موقع الجامعه الالكترونى أخبار الجامعات المصريه لحظه بلحظه

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...