أخبار الامتحانات

اخبار جامعة القاهره

اخبار جامعة عين شمس

انتشار كاميرات المراقبة فى جامعة القاهرة قبل بدء العام الدراسي

 بالصور.. كاميرات المراقبة تغزو جامعة القاهرة قبل بدء العام الدراسي

ظهرت كاميرات المراقبة بجامعة القاهرة بشكل ملحوظ خلال اليومين الماضيين، على إثر قيام الإدارة الهندسية بالجامعة بتركيب عدد كبير من الكاميرات، على أسوار الجامعة وبعض جدران الكليات.
 
ويأتي ذلك تزامنًا مع الاستعداد لبداية العام الدراسي الجديد، ووضعت هذه الكاميرات في مناطق واضحة، بحيث تكون قادرة على التقاط أي شئ يحدث داخل الجامعة.

مدير الأمن الخارجي بالجامعة، العقيد باهي عطية، لم يعط رقمًا محددًا لعدد الكاميرات التي تم تركيبها خلال الأيام الماضية، ولكنه قال إن الجامعة شهدت بعد ثورة 25 يناير قدرًا كبيرا من التجاوزات داخلها، وأنُهك الأمن المدني في التعامل مع هذه الأمور، خاصة بعد رحيل الحرس الجامعي بحكم قضائي.
وأضاف ''عطية''اللي يخاف من كاميرات المراقبة يدرك أن ما سيفعله يخالف اللوائح الجامعية، وفي النهاية فإن وضع هذه الكاميرات سيحمي الطالب من أي تجاوزات قد تحدث له''.
وشهدت الجامعات المصرية العديد من حالات الشعب والبلطجة عقب رحيل الحرس الجامعي بحكم قضائي في مارس عام 2011، ما استدعى إدارات الجامعات للاستعانة بأفراد للأمن المدني.
وتقابل مثل هذه الإجراءات، بما في ذلك تطبيق الضبطية القضائية ومنع دخول الطلاب ببعض الملابس التي توصف بـ''الخارجة'' بانتقادات طلابية واسعة، متوعدين باللجوء للمظاهرات في جميع الجامعات في الأسبوع الأول من الدراسة، للاحتجاج على تلك القرارات.

موقع الجامعه الالكترونى أخبار الجامعات المصريه لحظه بلحظه

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...